«الإسكان»: تلقينا 1200 طلب بالتخصيص الفوري للأراضي و20% للمستثمر الأجنبي

تخصيص 20% من الأراضي للمستثمر الأجنبي بآلية التخصيص الفوري

«الإسكان»: تلقينا 1200 طلب بالتخصيص الفوري للأراضي و20% للمستثمر الأجنبي
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:17 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

سحر نصر وخالد الأسمر

قال المهندس وليد عباس ، إن الوزارة حريصة على تنويع الآليات التي تساعد على جذب الاستثمارات، ومنها المشاركة مع القطاع الخاص من جهة، وآلية التخصيص الفوري من جهة أخرى.

وليد عباس: 20% من طلبات تخصيص الأراضي للمستثمر الأجنبي

وأضاف عباس، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لمعارض النيل العقارية، أنه منذ تطبيق آلية التخصيص الفوري، تم تقديم 1200 طلب على قِطع الأراضي من قِبل المستثمرين، لافتًا إلى أن 20% من الطلبات من المستثمرين الأجانب حيث يوجد 28 طلبًا للاستثمار العقاري من الدول العربية، مقابل 6 طلبات من الدول الأوروبية.

وليد عباس: البدء في 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع

وأشار إلى أن هناك خطة تم وضعها تشمل 30 مدينة جديدة، وتم البدء فى 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، لافتًا إلى أن المخطط يستهدف أيضًا توفير فرص العمل والعديد من الفرص الاستثمارية.

وأكد حرص وزارة الإسكان على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين وتشجيع الاستثمار العقارى، منوهًا بأنه تم اعتماد 460 مشروعًا جديدًا فى الفترة من 2014- 2019.

العلمين الجديدة ومدن الصعيد الأكثر جذبًا للاستثمارات

ولفت معاون وزير الإسكان إلى أن أكثر الاستثمارات تم توجيهها إلى مدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، بالإضافة إلى توجه عدد من المستثمرين نحو مدن الصعيد.

يأتي مؤتمر ومعارض النيل العقارية انطلاقًا من توجهات الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الأجنبي وتعظيم فكرة تصدير العقارات بإقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية بما ينشط السوق العقارية ويرفع أرقام الوحدات السكنية المبيعة سنويًّا، ما يعود بالفائدة علي القطاع العقاري المصري بشكل عام.