الإسكان تعلن عن مهلة جديدة و«تحذير» لحاجزي وحدات المدن الجديدة بمبادرة المركزي (تفاصيل)

صندوق التمويل العقاري : عدم استكمال البيانات يعتبر تراجعا عن حجز الوحدة

الإسكان تعلن عن مهلة جديدة و«تحذير» لحاجزي وحدات المدن الجديدة بمبادرة المركزي (تفاصيل)
سحر نصر

سحر نصر

3:45 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

كشفت وزارة الإسكان اليوم عن منح مهلة إضافية لحاجزي الوحدات السكنية ، التي سبق طرحها ، بالمدن الجديدة، في إطار مبادرة البنك المركزي ، وذلك لاستكمال البيانات والمستندات ، فيما حذرت الوزارة من عدم استكمال تلك الإجراءات ، باعتبارها تمثل تراجعا عن الاستمرار في حجز الوحدة.

وحسب بيان صادر عن وزارة الإسكان اليوم ، قال الوزير عاصم الجزار ، أن المهلة الجديدة تصل إلى شهرين ، وستبدأ من تاريخ 12-2-2020 حتى يوم الأحد 14-2-2020 ، في بعض المدن ،مشيرا إلى أن قرار المهلة تم بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الوزير الهدف من المهلة ، مشير إلى أنها تأتي في إطار فرصة أخرى لحاجزي الوحدات السكنية بالمدن الجديدة ، ضمن مبادرة البنك المركزي ، لاستكمال وتحديث أي مستندات أو بيانات مطلوبة.

لفت الوزير إلى أن الحاجزين الذين تم رفض طلباتهم من جهات التمويل ، يمكنهم تقديم طلبات تظيم وإعادة الاستعلام الميداني عن العمل والسكن.

وزارة الإسكان : عدم استكمال الإجراءات يُعتبر تراجعا عن حجز الوحدة

وحذرت الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد ، من عدم استكمال البيانات خلال المهلة الجديدة ، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تراجعا عن حجز الوحدة السكنية ، ليصبح الطلب لاغيا ، باستثناء العملاء المقبولين ، ممكن هم خارج أولوية الوحدات المتاحة.

أماكن الوحدات

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الإجتماعي أن المهلة الممنوحة لحاجزي الوحدات المطروحة خلال الفترة من 26/3/2014 – 10/4/2014، بمدن 15 مايو ، 6 اكتوبر ، العاشر من رمضان ، السادات، بدر، بني سويف الجديدة ، برج العرب الجديدة ، العبور الجديدة، الفيوم الجديدة ، أسيوط الجديدة ، المنيا الجديدة ، سوهاج الجديدة ، قنا الجديدة، طيبة الجديدة.

وأوضحت عبد الحميد أن من يرغب من الحاجزين فى الاستعلام عن موقف طلبه، وإنهاء الإجراءات، عليه التواصل مع الصندوق من خلال الأرقام التالية 1188 – 5777 من أي تليفون محمول، أو 090071117 من التليفون الأرضى.

وتبدأ المهلة في الفترة من 8/7/2015 : 15/7/2015، بمدن الشروق، العبور، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، قنا الجديدة، الصالحية، النوبارية الجديدة.  

وكان منتصف العام الماضي ، عن مبادرة جديدة للتمويل العقاري ، خصص لها نحو 50 مليار جنيه ، توجه لصالح تمويل أصحاب الدخول المتوسطة.

وكانت عن تفاصيل قيم التمويل ومتوسط الدخول والأقساط لأي عميل يرغب في الاستفادة من المبادرة الجديدة للبنك المركزي.