«الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط عمراني للبيع في السويس الجديدة

بقيمة 357 مليون جنيه

«الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط عمراني للبيع في السويس الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

2:03 م, السبت, 12 أكتوبر 24


طرحت وزارة الإسكان ممثلة في -هيئة المجتمعات العمرانية- قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل للبيع بمساحة 172662 مترًا مربعًا وبسعر 2070 جنيها للمتر، وبقيمة نحو 357 مليون جنيه، خلال شهر أكتوبر الحالي، بآلية التخصيص الفوري، في مدينة السويس الجديدة.

ووفقًا لبيانات الهيئة التي اتطلعت عليها «المال» فإن مدة تنمية هذة القطعة تصل إلى 4 سنوات، ونسبة بنائية مع نسبة بنائية لا تتجاوز 50% من مساحة الإسكان، بارتفاع أرضي و3 أدوار متكررة للعمارات، وللفيلات أرضي وأول فقط.

وبالنسبة لطريقة السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري   (10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص).

 بالإضافة إلى (١٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية؛ ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري.

يُذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أقرت في شهر مارس من عام 2019 ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر، وكان أبرزها أن يلزم المتقدم لطلب الحجز بتقديم شيك مقبول الدفع بنسبة %10 من قيمة الأرض.

وتتيح الهيئة التقدم بطلبات الحجز خلال النصف الأول من كل شهر (يوم 1 إلى يوم 15) على أن يتضمن الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ولا يُسمح بإتاحة التقدم خارج هذه المدة.