«الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط ترفيهي للبيع في «سوهاج الجديدة»

بآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة منذ طروحاتها في مارس 2019

«الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط ترفيهي للبيع في «سوهاج الجديدة»
شيماء عطالله

شيماء عطالله

12:11 م, الأحد, 15 سبتمبر 24

طرحت وزارة الإسكان متمثلة في -هيئة المجتمعات العمرانية- قطعة أرض للبيع بنشاط ترفيهي في مدينة سوهاج الجديدة وتمتد على مساحة 2315 مترا وبسعر 1905 جنيهات للمتر الواحد لتسجل قيمة إجمالية نحو 4.4 مليون جنيه، بآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة منذ طروحاتها في مارس 2019.

ووفقًا لبيانات الهيئة فإن مدة التنفيذ 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأوضحت الهيئة أن طريقة السداد هي أن يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الارض بالجنيه المصري (10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ) بالإضافة الي (١٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء).

ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وبالنسبة للاشتراطات البنائية، فالنسبة البنائية لا تزيد عن 10% من اجمالي مساحة قطعه الأرض، والارتفاع بدروم + ارضي + دور اول فقط، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

يُذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أقرت في شهر مارس من عام 2019 ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر، وكان أبرزها أن يلزم المتقدم لطلب الحجز بتقديم شيك مقبول الدفع بنسبة %10 من قيمة الأرض.
وتتيح الهيئة التقدم بطلبات الحجز خلال النصف الأول من كل شهر (يوم 1 إلى يوم 15) على أن يتضمن الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ولا يُسمح بإتاحة التقدم خارج هذه المدة