«الإسكان» تستهدف 47 مليون جنيه من بيع قطعة أرض في الشيخ زايد خلال الشهر الحالي

بآلية التخصيص الفوري للأراضي

«الإسكان» تستهدف 47 مليون جنيه من بيع قطعة أرض في الشيخ زايد خلال الشهر الحالي
محمود زكي

محمود زكي

10:21 ص, الجمعة, 5 يونيو 20

طرحت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض في مدينة الشيخ زايد وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ الماضي 2019.

وأضافت وزارة الإسكان أن القطعة تقع بمنطقة مركز الحى الثالث – نشاط تجاري بمساحة 1050 متر مربع وقد حددت المجتمعات العمرانية الجديدة سعر المتر المربع عند قيمة 44675 جنيه.

وتستهدف وزارة الإسكان متمثلة في المجتمعات العمرانية حوالي 47 مليون جنيه من بيع قطعة الأرض المطروحة بالمدينة.

وأوضحت أن النسبة البنائية للنشاط لا تزيد عن 40٪ من إجمالي مساحة قطعة الأرض المطروحة على أن يكون الارتفاع بدروم وأرضي بالإضافة إلى دورين متكررين مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

وأقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عددًا من التعديلات على آلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها فى طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضى 2019 التى تشمل الإعلان على الموقع الإلكترونى للهيئة عن المتاح للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة موضح بها «النشاط و الاشتراطات وكذلك السعر».

وشملت التعديلات التقديم بطلبات الحجز للهيئة خلال المدة من يوم 1 إلى 15 من كل شهر، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج هذه المدة، على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع.

وتضمنت الضوابط أن يقدم مع طلب الحجز شيك مقبول الدفع بنسبة %10 من قيمة الأرض المطلوب تخصيصها لإثبات جدية الحجز، وذلك من جميع المتقدمين على قطعة الأرض، ولا يقبل أى طلب غير مصحوب بالشيك المذكور.