الإسكان تستعد لطرح وحدات في 3 مدن جديدة

بالعاصمة الإدارية والعلمين والشروق

الإسكان تستعد لطرح وحدات في 3 مدن جديدة
محمود زكي

محمود زكي

11:41 م, الأثنين, 17 يونيو 19

تستهدف وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية طرح وحدات جديدة في ثلاث مدن وهم العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وكذلك مدينة الشروق وذلك خلال الفترة القادمة بإجمالي 1286 وحدة سكنية

وقال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن خطة الهيئة تتمثل في طرح 536 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن طروحات الهيئة خلال العام الحالي 2019 وذلك في الحي السكني بالمدينة.

وأضاف عباس في تصريحات لـ”المال” أن مدينة العلمين الجديدة ستشهد طرح جديد لعدد 250 وحدة ضمن طروحات المجتمعات العمرانية بمنطقة الداون تاون بالمدينة.

وأوضح معاون وزير الإسكان إلى أن مدينة الشروق ستشهد طرح 500 وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر والذي تقوم الهيئة بتنفيذه خلال الفترة الحالية.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت حوالي 5695 وحدة سكنية ضمن المرحلة التكميلية والتي شملت مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة إضافة إلى غرب قنا وغرب أسيوط ومدينة بدر.

وضمت المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر 20 ألف وحدة سكنية مشيرا إلى أن الوحدات تقع في 8 مدن جديدة، وهى: “القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر غرب أسيوط – غرب قنا”، في حين ضمت المرحلة الأولى من المشروع حوالي 40 ألف وحدة سكنية.

وعلى صعيد وحدات الإسكان الاجتماعي قال معاون وزير الإسكان إن هيئة المجتمعات العمرانية تعتزم طرح ألف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة المنصورة الجديدة بالإضافة إلى طرح 240 وحدة إسكان إجتماعي مميز بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف عباس أن الطرح يعد هو الأول في مدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة أيضًا والتي تعد إحدى مدن الجيل الرابع التي تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بإنشائها خلال الفترة الحالية وذلك ضمن خطة الدولة في زيادة الرقعة السكنية إلى 12%