"الإسكان" تبدأ تنفيذ الجزء الجنوبي بـ"محور 30 يونيو" أول مارس

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، بداية الشهر المقبل، تنفيذ الجزء الجنوبي من المسار التبادلي اﻹسماعيلية – بورسعيد " 30 يونيو"، بطول 50 كيلومترا، الذى يعد محورًا موازيًا لقناة السويس، بعد بدء الوزارة تنفيذ الجزء الشمالي منذ عدة أسابيع، وهو المشروع الثالث لـ "الإسكان" ضمن المشروع القومي للطرق، بتكلفة إجمالية 1.8 مليار جنيه، وبطول 105 كيلومترات.

"الإسكان" تبدأ تنفيذ الجزء الجنوبي بـ"محور 30 يونيو" أول مارس
جريدة المال

المال - خاص

11:23 ص, الأحد, 8 فبراير 15

بدور ابراهيم:

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، بداية الشهر المقبل، تنفيذ الجزء الجنوبي من المسار التبادلي اﻹسماعيلية – بورسعيد ” 30 يونيو”، بطول 50 كيلومترا، الذى يعد محورًا موازيًا لقناة السويس، بعد بدء الوزارة تنفيذ الجزء الشمالي منذ عدة أسابيع، وهو المشروع الثالث لـ “الإسكان” ضمن المشروع القومي للطرق، بتكلفة إجمالية 1.8 مليار جنيه، وبطول 105 كيلومترات.
 
قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات صحفية، إنه تم الاجتماع مع 7 شركات عاملة في المسار التبادلي الجديد، مساء أمس، للاتفاق على بدء تنفيذ الجزء الجنوبي من شادر عزام بالقرب من ترعة السلام، حتى طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي، مروراً بطرق الصالحية – القنطرة ، والإسماعيلية – الزقازيق الزراعي، والقصاصين.
 
وأضاف الوزير: ” يتم حاليًا وضع التصميم النهائي للمسار الجنوبي، بعد موافقة اﻷمانة العامة بوزارة الدفاع على تدقيق المسار، وسيتم تجهيز خرائط نزع الملكية في جميع مسار الطريق”.
 
وأشار اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن الجزء الشمالي يبدأ من بورسعيد حتى شادر عزام، بطول 20 كيلومترا .
 
وأكد أن هذا الطريق سيعد طريقاً دولياً، حيث سيربط موانئ البحر المتوسط، كإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة، بالطريق الدائري الإقليمي، وسيخدم الدولة بالكامل، لأن هذا المحور محصور بين طريقي اﻹسماعيلية – بورسعيد، والقاهرة – المنصورة، بما يعنى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعي، مشددا على أن المشروع يهدف إلى زيادة معدلات التنمية لمشروع محور قناة السويس وزيادة كفاءة موانئ شمال القناة .
 
وأوضح ناصر أن الطريق يأتي ضمن الخطة القومية للطرق الجديدة، وهو الطريق الثالث الذى تنفذه وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، بجانب طريق بنى مزار- الباويطى، بطول 220 كيلومترا، وطريق أسيوط – الفرافرة بطول 310 كيلومترات.

جريدة المال

المال - خاص

11:23 ص, الأحد, 8 فبراير 15