الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة بمشروع «JANNA» فى مدينة العبور

الجزار:تم وجارٍ تسليم عددٍ من الوحدات للفائزين بها بالمشروع

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة بمشروع «JANNA» فى مدينة العبور
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

1:53 م, الأحد, 9 فبراير 20

صرح ، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة (34 عمارة) فى مشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بمدينة العبور، موضحاً أنه تم الاستلام الابتدائى لـ 30 عمارة بالمشروع، وجارٍ استلام 4 عمارات أخرى .

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء فى صفحتها الرسمية على فيسبوك أن الدكتور عاصم الجزار ، صرح بأنه تم وجارٍ تسليم عددٍ من الوحدات للفائزين بها بالمشروع ، كاملة التشطيب ، متضمنة تنسيق الموقع العام، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار تسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات وبجودة عالية فى التنفيذ.

الجزار: جارٍ تطوير المحور الغربى للمدينة بطول 9.5 كم لتحقيق السيولة المرورية

ّ+وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أنه جارٍ تطوير المحور الغربى لمدينة العبور بطول 9.5 كم بتكلفة تقدر بحوالى 135 مليون جنيه 1ذ، من مدخل المدينة بطريق (مصر – الإسماعيلية) الصحراوى وحتى طريق بلبيس، بنسبة إنجاز بلغت نحو 40%، لتحقيق السيولة المرورية ، وتوفير سبل الراحة لسكان المدينة والمترددين عليها.

من جانبه قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه جارٍ تنفيذ 126 عمارة “عمارات السلام” لأهالى المناطق غير الآمنة بتكلفة تقدر بحوالى 1.2 مليار جنيه ، وبنسبة إنجاز بلغت نحو 60% ، كما تم البدء فى تنفيذ أعمال المرافق والطرق للعمارات.

وأضاف المهندس أحمد عمران ، أنه جارٍ تنفيذ مركز شباب الحى الثالث على مساحة 15 فدانا، وبنسبة إنجاز بلغت نحو 87% ، وجارٍ تنفيذ المستشفى العام بمنطقة التبة بين الحيين الثالث والثامن، بتكلفة تقدر بنحو 259 مليون جنيه.

وأشار رئيس الجهاز ، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ موقف إقليمى على مساحة(30700م2) بالحى الترفيهى، بتكلفة حوالى 26 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ نفقى مشاة بمحور العبور الرئيسى بأسلوب الدفع النفقى بتكلُفة بلغت حوالى 20 مليون جنيه ، النفق الأول عند مدخل المنطقة الصناعية أ بطول 55م، والنفق الثانى عند منطقة الإسكان الفاخر بالحى السادس بطول 86م، ويبلغ القطر الداخلى للنفقين 3.2م .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ قسم شرطة على مساحة (9761م2) بالمحلية الـ12 بالحى التاسع، حيث يتكون المشروع من (مبنى القسم – مبنى استراحة الضباط – مبنى عنبر الجنود – الأسوار وأبراج الحراسة).

وأضاف: تم تنفيذ وتشغيل مبنى محكمة العبور على مساحة (4433م2) بالمحلية الـ 12 بالحى الأول، حيث يتكون المبنى من دور (أرضى + أول)، وكذا الانتهاء من تنفيذ مبنى النيابة الإدارية على مساحة (2975م2) بالحى الترفيهى.