الإسترليني يسجل تراجعًا طفيفًا أمام الدولار في تعاملات الخميس

ومقابل العملة الخضراء، هبط الإسترليني بنسبة 0.2% ليسجل 1.2485 دولار، لكنه لم يشهد سوى تغير طفيف أمام اليورو، عند 87.05 بنسا.

الإسترليني يسجل تراجعًا طفيفًا أمام الدولار في تعاملات الخميس
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:41 م, الخميس, 16 أبريل 20

سجل الجنيه الإسترليني تراجعًا طفيفًا أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس، لكنه احتفظ بقوته أمام العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، قبيل إعلان الحكومة البريطانية عن مد الغلق الذي تفرضه في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجدّ، المعروف اصطلاحيًّا بـ”كوفيد-19″، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية أنها ستمدد الغلق المفروض في المملكة المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، وذلك في مؤتمرها الصحفي اليومي الخاصة بكورونا، والذي سُيعقد بحلول الساعة 1700 بتوقيت العاصمة البريطانية لندن.

وقال مايكل هوسون، كبير محللي الأسواق بمؤسسة “سي إم سي ماركيتس”، إن الجنيه الإسترليني يجيء مدفوعًا بقوة الدولار واحتمالية أن يضعف “اليورو”.

ومقابل العملة الخضراء، هبط الإسترليني بنسبة 0.2% ليسجل 1.2485 دولار، لكنه لم يشهد سوى تغير طفيف أمام اليورو، عند 87.05 بنس.

ومن الممكن أن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 13%، هذا العام؛ بسبب الغلق الذي تفرضه الحكومة البريطانية، ما سيكون أعمق ركود له في 3 قرون.

مع توقعات بارتفاع الاقتراض العام إلى مستوياته بعد الحرب العالمية الثنية، وفقًا لتوقعات الخبراء.

كان عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد قد تجاوز، أمس الأربعاء، 2 مليون إصابة على مستوى العالم، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

وبحسب الوكالة الألمانية، أظهر الإحصاء الذي أجرته الجامعة، ومقرها الولايات المتحدة، أن عدد حالات فيروس كورونا التي تم الإبلاغ عنها حول العالم تضاعف تقريبا منذ الثاني من أبريل,

وتابعت أنه استقر عدد الوفيات حول العالم عند 119 ألفًا و483 حالة.

وسجلت الولايات المتحدة معظم حالات الإصابة، بأكثر من 33% من إجمالي الحالات في العالم ، تليها إسبانيا ثم إيطاليا والصين. وحلت ألمانيا في المرتبة الخامسة بأكثر من 130 ألف حالة مؤكدة.

كما سجلت الولايات المتحدة أكثر من 23 ألف وفاة، تليها إيطاليا وإسبانيا.