الإثارة والغموض يسيطران على بروموهات ملف سري ويوتيرن وجزيرة غمام

الذي أوشك على انطلاقه بداية أبريل القادم

الإثارة والغموض يسيطران على بروموهات ملف سري ويوتيرن وجزيرة غمام
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:21 م, الجمعة, 18 مارس 22

سيطرت الإثارة والغموض والتشويق على البروموهات التشويقية لمسلسلات ملف سري وجزيرة غمام ويوتيرن المعروضين في الموسم الرمضاني القادم الذي أوشك على انطلاقه بداية أبريل القادم، حيث طرحت فنون مصر الساعات الماضية البرومو الخاص بمسلسل ملف سري للفنان هاني سلامة، وظهر فيه بشخصية قاضي يتعرض لكثير من الأحداث الصعبة، وتحاول أسرته الوقوف بجانبه وتميز بطابع الاثارة أيضًا وحقق مشاهدات جيدة.

وكذلك برومو مسلسل جزيرة غمام التي طرحته المتحدة الساعات الماضية به كل أبطال العمل تقريبا، طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمد جمعة ورياض الخولي وعبد العزيز مخيون، واستعرض حال الجزيرة بعد نبؤة عبد العزيز مخيون أنها ستتعرض لتقلبات جوية وتغييرات جذرية.

كما ظهر برومو مسلسل يوتيرن بطولة ريهام حجاج، بشكل غامض ويحكي على جريمة قتل ارتكبتها ويجسد الفنان القدير توفيق عبد الحميد دور والدها في المسلسل، والذي يعود به للشاشة الصغيرة بعد 12 عاما من الغياب.

حنان شومان: البرومو مفترض أن يكون به عنصر الإثارة والتشويق

وترى الناقدة الفنية حنان شومان أن بروموهات المسلسلات تكون عنصرا لجذب المشاهد لمتابعة المسلسل في شهر رمضان عن غيره من الأعمال الدرامية التي تخوض السباق الرمضاني.

وتشير الى ان البرومو مفترض أن يكون به عنصر الاثارة والتشويق، حتى يجعلنا ننجذب له ونهتم بمتابعته والا فلن يحقق مشاهدة في ظل المنافسة القوية بين عدد كبير من المسلسلات في توقيت زمني واحد.

ولفتت الى ان أي برومو يتم اشاعة انه تصدر التريند هذه الأيام ليس صحيحا في أغلب الأوقات، لأن ذلك يكون نابع من الشركة المنتجة للمسلسل أو لجان الكترونية تخدم المسلسل ليس أكثر.

لكن ذلك ليس معناه أن هذه البروموهات لم تحقق مشاهدة جيدة مع المشاهدين ، لاسيما التي يغلب عليها طابع الاثارة والغموض فان الجمهور يكون متحمس لها بدرجة كبيرة عن غيرها من المسلسلات .

أيمن سلامة: معظم البروموهات التي عرضت اليومين الماضيين بها جرعة كبيرة من الإثارة

ويرى المؤلف أيمن سلامة لمسلسل يوتيرن أن البرومو التشويقي للعمل حقق أصداء جيدة، لافتًا إلى أنه مفترض أن أي برومو يجب أن يكون غالب عليه طابع الإثارة والتشويق حتى ينتظره الجمهور وسط منافسة قوية بين مسلسلات كثيرة في الشهر الكريم.

ونوه أن البرومو الخاص بمسلسل يوتيرن قدم فيه مشاهد قوية برغم ان هناك أحداث مفاجئة للمشاهدين في رمضان في المسلسل .

وأكد سلامة أن معظم البروموهات التي عرضت اليومين الماضيين بها جرعة كبيرة من الاثارة والتشويق وكانت مميزة بالفعل ، موضحا أن الأهم من البرومو هو العرض الأول للمسلسل في شهر رمضان الكريم واستقبال المشاهد له .

محمد سليمان: معظم البروموهات التي طرحت لمسلسلات شهر رمضان القادم قوية

وعلق الفنان محمد سليمان فقال: يجب أن يحوي برومو المسلسل قبل عرضه للجمهور على مشاهد تحمل طابع الإثارة والتشويق.

واستطرد قائلا بروموهات المسلسلات الفترة الأخيرة تظهر فيها كل أبطال العمل تقريبا ، وذلك شيئا مميزا للغاية حيث أنه بجانب بطل وبطلة المسلسل من حق باقي الفنانين المشاركين فيه أن يعرف المشاهد أدوارهم بهذا المسلسل قبل عرضه .

وأكد سليمان أن معظم البروموهات التي طرحت لمسلسلات شهر رمضان القادم قوية ، ومن الواضح أن هناك مجهود كبير مبذول في مسلسلات هذا الموسم ، وذلك يضيف كثيرا لصناعة الدراما وصورة بلادنا في الوطن العربي .

وأوضح قائلا ان شهر رمضان الكريم يرتبط الجمهور فيه بالمسلسلات منذ سنين طويلة ويجلس الجميع لمشاهدتها في أوقات مختلفة في أيام الشهر الكريم ، لذلك يجب أن يقدم مسلسلات تتناسب مع 2022 والحداثة والتطور في الصناعة والبيزنيس في هذا المجال مؤخرا .