الإتربي : 14 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من بيع شهادة الـ18% خلال يومين

وقرر بنكا الأهلي ومصر طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من أمس الاثنين بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة بنسبة 1% في أسعار الفائدة الرئيسية، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

الإتربي : 14 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من بيع شهادة الـ18% خلال يومين
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

6:22 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة، للمال، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادات الجديدة ذات العائد 18% وصلت إلى 14 مليار جنيه. وقرر بنكا الأهلي ومصر طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من أمس الاثنين بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة بنسبة 1% في أسعار الفائدة الرئيسية، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

أعلن بنكا الأهلى ومصر أن حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18 في المائة، والتي أطلقها البنكان، أمس، وتصل مدتها عام واحد، قد بلغت أكثر من 13 مليار جنيه في اليوم الأول لها، كما ارتفعت معدلات التنازل عن الدولار بالبنكين إلى أكثر من 50 في المائة، مقارنة باليوم السابق.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، إن حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% التي أطلقها البنك أمس، بلغت في اليوم الأول 8 مليارات جنيه، فيما بلغت الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بالبنك 30 المائة، و50 في المائة في شركة الأهلى للصرافة وحدها.