الإتحاد المصري للتأمين يبحث عن "أمين عام" جديد (مستند)

بعد خلو المنصب في ديسمبر المقبل

الإتحاد المصري للتأمين  يبحث عن "أمين عام" جديد (مستند)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:31 م, الخميس, 6 أغسطس 20

أعلن ، عن خلو منصب ، الأمين العام ، إعتبارًا من 1 ديسمبر 2020، وحاجته- أي الإتحاد- لتعيين أمينًا عامًا جديدًا.

ووفقًا لخطاب إتحاد التأمين- حصلت المال علي نسخة منه- ، قرر مجلس إدارته، في إجتماعه يونيو الماضي، فتح باب الترشح لوظيفة الأمين العام.

شروط الترشح للمنصب

وإشترط ، برئاسة علاء الزهيري، توافر 12 شرطًا في المتقدمين للحصول علي هذه الوظيفة للجنسين، منها أن لا تقل الخبرة عن 15 عامًا في مجال العمل بسوق ، وأن يتوافر لديه مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وإدارة نظم المعلومات.

ومن بين الشروط التي طلب إتحاد التامين، توافرها في الأمين العام الجديد، أن تكون لديه مهارات التطوير وتنمية العاملين والإبتكار، ووضع خطط النمو بالأنشطة المختلفة للإتحاد، إضافة الي إلمامه بمجال الاستثمار ، وتحقيق أفضل العوائد علي المحفظة الاستثمارية، علاوة علي الخبرات الفنية في مجال بصفة عامة ، وأخري في الشئون المالية ومجالات الإكتتاب في .

وطلب المصري للتأمين، ممن تتوافر فيهم هذه الشروط، إرسال السير الذانية ، لرئيس الإتحاد ، علاء الزهيري، خلال 15 يومًا وبحد أقصي الثالث والعشرون من الشهر الحالي.

ويهدف الإتحاد المصري للتأمين، وفقًا لنظامه الأساسي، الي العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها ، وتحديثها وترسيخ مفاهيم وأعراف العمل التأمينى الصحيح ، بالإضافة الي التنسيق فى المسائل المشتركة لتنظيم المنافسة ، ومنع التضارب وتسوية المنازعات بين الأعضاء فى مناخ اقتصاد السوق.

ومن بين أهداف الإتحاد، توثيق التعاون والتنسيق بيبينه والهيئة العامة للرقابة المالية ، بما يحقق صالح سوق التأمين والاقتصاد القومى ، علاوة علي توثيق الصلات بين الاتحاد وسائر الهيئات والأجهزة الحكومية وغير الحكومية المعنية بنشاط التأمين فى مصر والخـارج