الإتحاد المصري اللتأمين يدرس توقيع بروتوكول تعاون مع "غرفة التجارة الأمريكية"

في إطار استراتيجية الشمول التأميني

الإتحاد  المصري اللتأمين يدرس توقيع بروتوكول تعاون مع "غرفة التجارة الأمريكية"
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:49 م, الأحد, 25 أكتوبر 20

يدرس ، إبرام برتوكول تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ، في خطوة تستهدف تحقيق استراتيجية الإتحاد، المرتبطة بالشمول التأميني، لوصول التغطيات التأمينية لكافة شرائح وأطياف المجتمع.

قال ، رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أن الجمعية العمومية للإتحاد ، عقدت إجتماعًا الأسبوع الماضي، وكان من بين البنود التي تضمنتها أجندة الإجتماع، إعتماد خطة العام المالي الجديد 2020 /2021.
أضاف أن الخطة تضمنت ثلاثة محاور، أولها له علاقة بالشمول التأميني،للوصول لكافة الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية ، وتسمية تلك الاستراتيجية بـ Access to Underserved Population ” AUP”.

وأشار إلي أن المحورين الأخرين ، أحدهما مرتبط بتطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى المستدام، والثاني له علاقة بالتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

واشار الزهيري، إلي أن إبرام برتوكولات التعاون ، تُعد أحد محاور استراتيجية الشمول التأميني، لافتًا إلي أنه فيما يخص دراسة سبل التعاون ، بين المصري للتأمين وغرفة التجارة الامريكية وإمكانية توقيع بروتوكول تفاهم بين الجهتين ، فيأتي ذلك ضمن سعي الإتحاد المصري للتأمين ، للوصول لكل الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات ، وليس معني ذلك التركيز فقط على الفئات محدودة الدخل ولكن أيضا يشمل ذلك القطاعات الصناعية والاقتصادية الكبرى التي لازالت تواجهه مجموعة من المخاطر غير المؤمنة او المغطاة تأمينياً.

اضاف ، أن غرفة التجارة الامريكية تضم في عضويتها كبري الكيانات الاقتصادية والصناعية ، والتي ستكون فرصة جيدة للاتحاد المصري للتواصل مع هذه الكيانات بشكل رسمي ، من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات التي من شأنها تحليل مخاطر هذه الجهات وتصنيف المؤمن وغير المؤمن منها ثم نشر الوعي التأميني بأهمية تغطية المخاطر غير المؤمنة.

ويري الاتحاد المصري – وفقًا للزهيري- ان ذلك لن يحدث فقط من خلال الانضمام الي عضوية غرفة التجارة الامريكية ، ولكن من خلال اعداد بروتوكول تعاون او مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف الي تحقيق استراتيجيات الاتحاد بالإضافة الى التأكيد على تبادل المنافع والخبرات والمعرفة بين الجهتين.