الإتحاد العربي للتأمين يتضامن مع لبنان بنشرة خاصة وعزاء من أمينه العام

تضمنت موضوعات لها علاقة بصناعة التأمين والإنفجار الذي شهده مرفأ بيروت

الإتحاد العربي للتأمين يتضامن مع لبنان بنشرة خاصة وعزاء من أمينه العام
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

6:17 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

تضامنًا مع لبنان، جراء الحادث المؤسف الذي شهدته الأسبوع الماضي، اصدر الإتحاد العربي للتأمين، نشرة خاصة، تضمنت موضوعات لها علاقة بصناعة التأمين والإنفجار الذي شهده مرفأ بيروت، منها مصير شركات في لبنان بعد الإنجار، والتقديرات الأولية للخسائر المرتبطة بالحادث.

2 مليار دولار تقديرات مبدئية لتعويضات الأخطار المؤمن عليها

النشرة عرضت تصريحًا كاشفًا، لجمعية شركات الضمان اللبنانية، والتي كشفت فيه أن 70 % من أضرار إنفجار بيروت ، غير مؤمن عليها! ووفق التقديرات الأولية للجمعية، قد تزيد قيمة الأضرار المؤمن عليها ، عن 2 مليار دولار ، بما يمثل 30% من قيمة الاضرار الإجمالية الناجمة عن التفجير، والتي تتراوح قيمتها ما بين 5 إلي 10 مليارات دولار.

من جانبه، تقدم شكيب أبو زيد ، الأمين العام للإتحاد العام ، بخالص تعازيه للشعب اللبناني وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين ، كما أوضح في كلمة مصوره ، أهمية إدارة المخاطر ، وضرورة العمل على توقع الأحداث بشكل استباقي ، لتلافي التداعيات الكارثية للأحداث ، مؤكدًا إيمانه بأن الشعب اللبناني قادرًا على إعادة إعمار لبنان.

ومن المعروف أن الإتحاد العام العربي للتأمين ، هو هيئة عربية دولية ، تعمل علي أن تكون المؤسسة الرئيسية الداعمة لصناعة التامين العربية، وصولا لتطويرها وتكاملها ، باتباع السياسات والوسائل المحددة بنظامها الاساسي وبما يحقق مصالح الاعضاء .

ويهدف الإتحاد بصورة اساسية ، الى دعم الروابط والصلات بين أسواق وهيئات ، وتوثيق أواصر التعاون فيما بينها والتنسيق بين نشاطاتها المختلفة ، بهدف حماية مصالح الاعضاء، وتنمية صناعة العربية وإبراز كيانها العربي.

للإطلاع علي النشرة إضغط هنــا