الإبلاغ عن 50 يوميا .. جرائم الكراهية تسجل صعودا في لندن

ارتفعت أعداد جرائم الكراهية المتعلقة بالعنصرية والتمييز الديني بنسبة 107% منذ 2011

الإبلاغ عن 50 يوميا .. جرائم الكراهية تسجل صعودا في لندن
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:51 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

ارتفع عدد جرائم الكراهية في العاصمة البريطانية لندن، مع وجود 50 جريمة يتم الإبلاغ عنها يوميا إلى الشرطة، ما يضيف إلى الـ 19 ألف جريمة المسجلة رسميا في الام 2018، وفقا لما أظهرته أرقام رسمية.

وطالب تقرير جديد نشرته شرطة لندن بالتعاون مع لجنة الجريمة، صادق خان عمدة لندن بضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات لمكافحة جرائم الكراهية في العاصمة البريطانية، وذلك بالنظر إلى تنامي هذا النوع من الجرائم منذ العام 2011.

وأظهر التقرير الذي نشرت نتائجه وكالة “شينخوا” الرسمية الصينية، أن جرائم العنصرية وتلك المتعلقة بالتمييز الديني قد ارتفعت بنسبة 107% منذ 2011، فيما قفزت نسبة جرئم الكراهيمة المتعلقة بالإعاقة بنسبة 215%، أما أشكال الكراهية غير المنتظمة فقد ارتفعت بنسبة 262%.

وأوضح التقرير أن الغالبية العظمى من الجرائم التي تًُصنف بأنها “عنصرية” و”دينية”. وفي العام 2018 كان ثمة ما يربو على 16 ألف و 500 جريمة عرقية ودينية.

وبجانب شرطة “ميتروبوليتان”، تسجل هئا شرطية أخرى في العاصمة البريطانية أيضا عن زيادة في جرائم الكراهية.

فعلى سبيل قالت شرطة الطيران البريطانية إن لندن، في العام 2018- 2019، سجلت أكثر 2 ألفين في جرائم الكراهية، بزيادة قليلة عن العام السابق.

وجريمة واحدة من إجمالي عدد الجرائم التي تم تنفيذها قد تم تنفيذها بحق العاملين في هيئة السكك الحديديدة في دولة قطر.

وأشار التقرير إلى أن جرائم الكراهية مسجلة في مناطق عدة من العاصمة البرياطاني، لكن تركزت تلك الممارسات في مناطق قليلة.

وأفاد بأن الزيادة في جرائم الكراهية المتعلقة بالدين والعنصرية قد حدث بالفعل في أعقاب أحداث مهمة مثل استفتاء الاتحاد الأوروبي، والهجوم الذي وقع عى كوبري تدا.