«الإبداع التكنولوجي» يفتح باب التسجيل بمنحة مبرمجي المستقبل لطلاب أولى ثانوي

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، فتح باب التسجيل بمنحة "مبرمجي المستقبل" لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية، وذلك حتى نهاية مايو المقبل.

«الإبداع التكنولوجي» يفتح باب التسجيل بمنحة مبرمجي المستقبل لطلاب أولى ثانوي
محمود جمال

محمود جمال

6:07 م, الأثنين, 15 أبريل 19

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” “إيتيدا”، فتح باب التسجيل بمنحة “مبرمجي المستقبل” لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية، وذلك حتى نهاية مايو المقبل.

مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل

ويعد برنامج “مبرمجي المستقبل-Next Coders” أحد برامج المبادرة الرئاسية “رواد تكنولوجيا المستقبل”، ويستهدف طلبة الصف الأول الثانوي المتميزين، حيث يقدم منحة تدريب مجانية في “أساسيات البرمجة Learn to Code” وبشهادة معتمدة من منصة “يوداسيتي” العالمية.

يأتي هذا البرنامج انطلاقًا من حرص على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة في مختلف المراحل التعليمية؛ بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر وبناء جيل مسلَّح بالمهارات المستقبلية التي تتطلبها سوق العمل ومؤهَّل للعمل بالمسارات الوظيفية الحديثة بمجال البرمجيات ليكونوا نواة لرواد تكنولوجيا المستقبل من المبرمجين المؤهلين.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج تدريب 1200 طالب في الصف الأول الثانوي من إجمالي 5000 طالب تستهدفهم المبادرة من المدارس الحكومية خلال السنة الدراسية 2018- 2019 حيث يحصل الطالب على المنحة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل متوفر على منصة يوداسيتي للتعلم الإلكتروني.

كما يمنح البرنامج شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح، وجائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه لكل طالب وفرصًا للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.

ويتضمن المسار التدريبي للمنحة، والذي يستمر لمدة 160 ساعة بمعدل 13 ساعة تدريبية مطلوبة أسبوعيًّا لمدة 3 أشهر، تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية ومنهم HTML، وCSS وكذلك تعلم لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى تعلم منهجية Object Oriented Programming من خلال لغة Python.

مجالات المنحة التدريبية «البرمجة»

كما تتضمن المنحة التدريبية التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع تتم مراجعتها من مراجعي منصة يوداسيتي. وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم؛ للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.

وحددت الهيئة عددًا من شروط الالتحاق والتسجيل بالمنحة، ومن بينها أن يكون الطالب قد التحق في سبتمبر 2018 بالصف الأول الثانوي، مع تميز دراسي في الرياضيات (حد أدنى 80% من الدرجات)، وفي اللغة الإنجليزية (حد أدنى 75% من الدرجات)، في حين سيتعهد ولي أمر الطالب بسداد 1000 جنيه في حال عدم إتمام المسار التدريبي في موعده المحدد.