الأول 235 ألف جنيه.. «التضامن الاجتماعي» تستعرض مستويات حج الجمعيات الأهلية

غير شاملة تكلفة الطيران

الأول 235 ألف جنيه.. «التضامن الاجتماعي» تستعرض مستويات حج الجمعيات الأهلية
إسلام شريف

إسلام شريف

6:06 م, الخميس, 28 ديسمبر 23

استعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم خلال إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ – 2024 م، مستويات الحج وتكلفته، مشيرة إلى أنه قد تم وضع ثلاثة برامج لحج الجمعيات الأهلية، وتم وضع معايير من قبل مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج.

وأوضحت وزيرة التضامن أن المستوى الأول بداخل فنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي وبتكلفة 235 ألف جنيه.

وتابعت “القباج”: إن المستوى الثاني بفنادق مصنفة تبعد مسافة 750 مترًا من الحرم المكي ويبلغ تكلفته 168 ألف جنيه.

وأضافت، أن المستوى الثالث بداخل فنادق مصنفة تبعد مسافة 1400 متر من الحرم، وبتكلفة 151 ألف جنيه.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن تقدم 23400 مواطن ومواطنة بطلب حج للجمعيات الأهلية، يلقي مسئولية أكبر على مجلس أمناء المؤسسة في اختيار أفضل البرامج لهذا العام وبأسعار مناسبة، وخدمات ذات تميز سواء في الفنادق أو الإشراف أو وسائل النقل والشعائر.

ولفتت إلى أنه تم اعتماد أسعار برامج الحج حيث تشمل الثلاث مستويات الواجبات، مشددة على أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران، إذ سيتم تحديدها لاحقا.

جاء ذلك في إطار التنسيق مع شركة مصر للطيران ، التي ستقوم بنقل الحجاج ، حيث من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة سواء في الذهاب أو العودة حرصا على على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.