الأول بالشرق الأوسط.. تعرف على الأسعار والأصناف في مهرجان العسل المصري

تعرف على اسعار وأصناف العسل في أول مهرجان للعسل في مصر

الأول بالشرق الأوسط.. تعرف على الأسعار والأصناف في مهرجان العسل المصري
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:51 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

تراوح سعر عبوة العسل المعبأ في مهرجان العسل المقام حاليا في حديقة المريلاند في مصر الجديدة بين 1000جنيه لوزن العبوة 2.4 كيلو جرام وهو عسل سدر جبلي، و237 جنيه لعسل نوارة البرسيم لنفس الوزن لنوع امتنان.

ويتواجد عسل بسعر 80 جنيها للكيلو “نوارة البرسيم” و100 جنيه لعرض 3 عبوات 950 جرام لبعض الأنواع الأخرى.

وافتتحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، اليوم الأربعاء، أول مهرجان لعسل النحل المصري بحديقة الميريلاند بمصر الجديدة.

ونظم المهرجان تحت رعاية وزارة الزراعة ومجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية بمشاركة 120 شركة مصرية وعربية من تونس وليبيا وعمان واليمن بجانب شركة أفريقية من روندا.

وحضر المهرجان كل من فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب، والمهندس إبراهيم ماضي الأمين العام لاتحاد النحالين العرب، والدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين، والمستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية السابق، والمهندس حمدي عاصي نائب وزير الزراعة الأسبق.

وقال نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية إن المهرجان يجمع منتجي العسل في مصر من أجل توفير مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة بجانب أن هذه المشروعات تساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد.

وأشار إلى أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أصدر قرارا وزاريا ينظم تلك الصناعة الهامة لتصبح تحت رعاية الدولة ومظلة وزارة الزراعة، خاصة أنه كان لا يوجد أي قرار أو تشريع ينظمها في حين أنها تعد من الأنشطة الزراعية، والمهن الهامة التي يمتهنها عدد كبير جدا، كما أنه كان طلبا متكررا من النحالين وأصحاب المناحل بضرورة تنظيم تلك الصناعة الهامة.

وأكد الدكتور فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب لـ”المال” إن هناك أنواع من مذاقات العسل في المعرض حيث يوجد عسل الموز والموالح في الدلتا، بينما توجد مناحل النباتات الطبية والعطرية في الصعيد مثل البردقوش وغيرها.