«الأولى للتمويل العقارى» تستهدف تمويلات بقيمة مليار جنيه لوحدات «سيتى إيدج»

بعد توقيع بروتوكول تعاون يتيح نظم سداد تصل إلى 20 عاماً

«الأولى للتمويل العقارى» تستهدف تمويلات بقيمة مليار جنيه لوحدات «سيتى إيدج»
شريف عمر

شريف عمر

9:37 ص, الأحد, 14 يونيو 20

كشف حسن حسين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقارى – الأولى، عن استهدافها منح تمويلات بقيمة مليار جنيه لشراء وحدات تابعة لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى.

وكانت الأخيرة قد أعلنت أمس توقيع بروتوكول للتعاون مع شركة التعمير للتمويل العقارى – الأولى، بحضور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة سيتى إيدج، ومحمد المكاوى، رئيسها التنفيذى، وحسن حسين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأولى للتعمير.

وقال «حسين» فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن البروتوكول يتيح لشركته تقديم تمويلات عقارية لشراء الوحدات التابعة لسيتى إيدج فى أى مشروعات مملوكة لها، شريطة أن تكون متوافقة مع ضوابط البنك المركزى للتمويل العقارى، من جانب المساحة والسعر، والتى طرحها «المركزى» نهاية العام الماضى.

وأوضح أنه وفقاً للبروتوكول ستقدم شركته خدمات التمويل العقارى بأنظمة سداد مختلفة تصل إلى 20 عاماً، تناسب مختلف فئات عملاء مشروعات سيتى إيدج.

ونص البروتوكول على قيام الأولى بطرح 3 أنظمة للسداد بحد أقصى لا يتجاوز %80 من قيمة الوحدة السكنية، ويخص النظام الأول الأفراد المشمولين بمبادرة البنك المركزى، ويوفر لهم نظام تمويل عقارى بمدة سداد للوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن بحد أقصى 20 عاماً.

والنظام الثانى يتم تطبيقه على الوحدات السكنية غير المشمولة بالمبادرة، وتتنوع مدد السداد بهذا النظام لتصل إلى 10 سنوات، والنظام الأخير يشمل نفس الفئة من الراغبين فى بيع الوحدات للغير، أو الراغبين منهم فى الحصول على تمويل الوحدات المملوكة لهم عن طريق البيع أو الاستئجار.

جدير بالذكر أن سيتى إيدج للتطوير العقارى تأسست من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير  والإسكان، وتتولى تطوير وتسويق عدد من المشروعات العقارية فى مدن الشيخ زايد، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، بالإضافة لعدد من المشروعات السكنية، والتجارية، وغيرها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أشرف سالمان، فى بيان صحفى إن القطاع العقارى من أهم دعائم الاقتصاد ونسعى بالتعاون مع الأولى للمشاركة فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، والتى من شأنها أن تساهم بشكل كبير فى إنعاش السوق العقارية.

حسن حسين: الشركة حققت صافى ربح 80 مليون جنيه وتواصل التوسع مع المطورين العقاريين

وعاد «حسين» ليؤكد أن الأولى للتمويل العقارى ستواصل سياساتها التوسعية فى مجال التعاون مع شركات التطوير العقارى، وتجرى حالياً مفاوضات مع أكثر من شركة لتوقيع بروتوكولات مماثلة، مشيراً إلى أن اتفاقية سيتى إيدج تعتبر باكورة «الأولى» فى المجال، وتطرق لتحقيق شركته صافى ربح بقيمة 80 مليون جنيه خلال العام الماضى.