«الأولى» تعتزم زيادة رأسمال التعمير للتأجير التمويلي إلى 300 مليون جنيه

الأصول العقارية لـ الأولى منقسمة لأصول مملوكة للشركة مثل الفروع، وأصول آلت ملكيتها من عملائها المتعثرين

«الأولى» تعتزم زيادة رأسمال التعمير للتأجير التمويلي إلى 300 مليون جنيه
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

1:29 م, السبت, 13 نوفمبر 21

كشف أيمن عبدالحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى «الأولى» أن الشركة تعتزم الاستمرار في الاستثمار بالشركات الناجحة مثل التعمير للتأجير التمويلي والمساهمة في زيادة رأسمالها إلى 300 مليون جنيه، مقابل 170 مليونا.

وأوضح أنها تعتزم المشاركة في زيادة رأسمال شركة التعمير للتطوير العقاري، مشيرا إلى أن الأولى تساهم فى التعمير للتأجير التمويلي بنسبة 90 %، وفي التعمير للتطوير العقاري بنسبة 94%، وهناك مساهمات في شركات اخرى بنسب أقل مثل إسكان للتأمين والتعمير للتوريق.

وحول استراتيجية الأولى للتمويل العقاري، أوضح عبد الحميد أن الشركة تستهدف أن تظل رقم 1 في سوق التمويل العقاري، من خلال الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الشركة والعمل على تقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات العملاء ومواجهة المنافسة بالسوق.

وأضاف أن الأصول العقارية لـ الأولى منقسمة لأصول مملوكة للشركة مثل الفروع، وأصول آلت ملكيتها من عملائها المتعثرين، مشيرا إلى وجود نحو 20 حالة تعثر تم تسويتها مع العملاء بسداد عيني بما قيمته 30 مليون جنيه، إلى جانب نظام لبيع الأصول التي آلت ملكيتها للبنك من خلال مزاد علني أو عن طريق الإعلان عنها بالصحف، ويتم ذلك مرتين كل عام.

ولفت إلى أن الأولى لديها عدد كبير من العملاء ضمن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي من محدودي الدخل وتمثل أكثر من 8000 عميل، مشيراً إلى أن الشركة تتيح لهؤلاء العملاء ضمن المشروع القومي للإسكان السداد للأقساط عن طريق المحافظ الإلكترونية.

وتابع: “مبادرة التمويل العقاري الجديدة بعائد 3% تاريخية، غير مسبوقة وقومية، لأن كل الجهات المشاركة قطاعات حكومية ومشروعات مملوكة للدولة ولذلك فإن الهدف الأساسي توفير سكن مناسب للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وهو أحد أهم أهداف الأولى للتمويل العقاري الوصول لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل.