«الأوقاف» و«مطروح» تنظمان مسابقة قرآنية لأبناء المحافظة بجوائز 200 ألف جنيه

وتأتى تلك المسابقة في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة مطروح في خدمة كتاب الله (عز وجل) والتشجيع على حفظه وفهم معانيه

«الأوقاف» و«مطروح» تنظمان مسابقة قرآنية لأبناء المحافظة بجوائز 200 ألف جنيه
معتز محمود

معتز محمود

3:09 م, الأثنين, 22 يناير 24

تبدأ خلال أيام إجراءات الإعلان عن تنظيم مسابقة قرآنية لأبناء مطروح وذلك بالمشاركة بين وزارة الأوقاف والمحافظة بجوائز ٢٠٠ ألف جنيه وتُجرى امتحاناتها في شهر شعبان.

وتأتى تلك المسابقة في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة مطروح في خدمة كتاب الله (عز وجل) والتشجيع على حفظه وفهم معانيه.

حيث أطلق أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المسابقة المحلية المشتركة لأبناء محافظة مطروح في شهر رمضان المبارك 1445هـ ، بحيث يبدأ الإعلان عنها بمديرية أوقاف مطروح خلال أسبوع وتُجرى امتحاناتها في شهر شعبان ليكرم الفائزون فيها في احتفال المحافظة بليلة القدر بجوائز 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف والمحافظة.

وتقام المسابقة على أربع مستويات : المستوى الأول : المرحلة الابتدائية 5 أجزاء، المستوى الثاني : المرحلة الإعدادية 10 أجزاء.

أما المستوى الثالث : المرحلة الثانوية والجامعية نصف القرآن الكريم، أما المستوى الرابع : مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا، (أئمة ووعاظ ومعلمون ومعلمات وغيرهم).

وستضم المسابقة إلى جانب حفظ القرآن الكريم تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء (عمَّ يتساءلون) من خلال كتاب: البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم “الجزء الثلاثون”.