«الأوقاف» تنفي صرف 6 مليارات جنيه على تجديد المساجد

الـ6 مليارات جنيه هي إجمالي ما أنفقته الوزارة على مدار 6 سنوات سابقة منذ عام 2014 حتى 2020، لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد التي كانت مغلقة لخطورتها، فضلًا عن صيانة وترميم وفرش جميع المساجد على مستوى الجمهورية، بما في ذلك المساجد الأثرية.

«الأوقاف» تنفي صرف 6 مليارات جنيه على تجديد المساجد
المال - خاص

المال - خاص

1:30 م, الجمعة, 19 يونيو 20

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدم صحة ما تم تداوله من أنباء بشأن إهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

وقال المركز، في تقرير الشائعات الأسبوعي، اليوم الجمعة، إنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت وزارة الأ,قاف من جانبها أنه لا صحةَ لإهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا، مُوضحةً أن الـ6 مليارات جنيه هي إجمالي ما أنفقته الوزارة على مدار 6 سنوات سابقة منذ عام 2014 حتى 2020، لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد التي كانت مغلقة لخطورتها، فضلًا عن صيانة وترميم وفرش جميع المساجد على مستوى الجمهورية، بما في ذلك المساجد الأثرية.

وناشدت وزارة الأوقاف جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرّي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حال وجود أي استفسارات حول هذا الشأن يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (ar.awkafonline.com).