«الأوقاف» تقدم مساعدات غذائية لـ«غزة» بـ110 ملايين جنيه حتى الآن

حسب محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

«الأوقاف» تقدم مساعدات غذائية لـ«غزة» بـ110 ملايين جنيه حتى الآن
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:56 ص, الخميس, 28 مارس 24

بلغ إجمالي ما تم تقديمه من “الأوقاف” لأهالي غزة في محنتها الأخيرة 70 طنًا من لحوم الإطعام و320 طنًّا من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة “تحيا مصر”، و60 مليون جنيه قدمت في صورة سلع غذائية سابقًا، ليصل إجمالي ما قدمته “الأوقاف المصرية” لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 ملايين جنيه في صورة مساعدات غذائية.

وأكد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن مصر تقدم جهودًا كبيرة لدعم ومساندة الفلسطينيين في قطاع غزة بعد معاناتهم الشديدة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية من حكومة جيش الاحتلال، ومنع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إليهم، مشيرًا إلى أن مصر كانت في مقدمة دول العالم التي سارعت بإرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشاد “سليم” في بيان له بإرسال وزارة الأوقاف المصرية دفعة جديدة من لحوم مشروع صكوك الإطعام وتسليمها لأهالي في غزة، عبر الهلال الأحمر بمحافظة شمال سيناء.

وعدّ سليم ما تقوم به مصر بجميع مؤسساتها الحكومية والشعبية والمجتمع المدني بمثابة دليل قاطع على أن مصر لن تسمح بتجويع أهالي غزة، وأن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية على استعداد لاقتسام لقمة العيش مع الأشقاء الفلسطينيين بكل حب وسعادة.