«الأوقاف» تطور المركز الإسلامي المصري بتنزانيا بتكلفة 10 ملايين جنيه

الوزارة أعلنت عن حاجتها لإيفاد مدير إدارى للعمل بالمركز الإسلامى المصرى بتنزانيا

«الأوقاف» تطور المركز الإسلامي المصري بتنزانيا بتكلفة 10 ملايين جنيه
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

9:08 م, الخميس, 17 سبتمبر 20

تسلمت وزارة الأوقاف اليوم الخميس، أعمال تطوير المركز الإسلامى المصرى التابع لوزارة الأوقاف المصرية بدار السلام بدولة تنزانيا التي نفذتها شركة المقاولون العرب المصرية فرع تنزانيا، بتكلفة تزيد على 10 ملايين و400 ألف جنيه من الموارد الذاتية للوزارة.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام بالعمق الاستراتيجى الإفريقى ودور مصر الريادى فى نشر الفكر الوسطى المستنير فى مختلف دول العالم.

جدير بالذكر أن المركز الإسلامي المصري بتنزانيا يقوم بنشاط دعوي وتعليمي، وذلك من خلال موفدي وزارة الأوقاف وعددهم (12) موفدًا مصريًّا، إضافة إلى (7) مدرسين تنزانيين، ويقوم المركز بتدريس المواد المقررة على طلاب المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف.

وتتحمل الوزارة رواتبهم جميعًا، إضافة لتحمل رواتب المدرسين التنزانيين، كما تقوم الوزارة بالإنفاق على جميع أنشطة ومنشآت المركز والذي يَدرُس به حاليًا نحو ألف طالب تنزاني تقريبًا في مختلف مراحل التعليم من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، إضافة إلى أنشطة مسجد المركز الذي قامت الوزارة بتجديده وتطويره في إطار تطوير المركز .

وكانت الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف، أعلنت عن حاجتها لإيفاد مدير إدارى للعمل بالمركز الإسلامى المصرى بدار السلام / تنزانيا، من بين العاملين فى وزارة الأوقاف: ( الديوان العام – المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – هيئة الأوقاف – المديريات الإقليمية التابعة ).

وشددت الوزارة على ضرورة أن تتوفر في المتقدم الشروط التالية:

أن يكون من المسكّنين على الدرجة المالية الثانية على الأقل، ومن ذوى الخبرة الإدارية، ومن غير العاملين في مجال الإمامة أو الخطابة أو الدعوة.

أن يكون حاصلا على مؤهل عال مناسب.

أن يكون حاصلا في تقارير الكفاية على مرتبة ممتاز خلال الأعوام الأخيرة الثلاث، ولم يوقع عليه أي جزاء أيّا كان نوعه خلال العامين الأخيرين.

أن لا يزيد سن المتقدم عن (50) عاما في تاريخ الإعلان.

أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره.‏

أن يجيد اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة وتحدثا.

أن يجيد التعامل مع الحاسب الآلى إجادة تامة.

أن لا يكون قد سبق إيفاده أو إعارته للخارج من قِبل الوزارة.

أن يكون سليم الحواس.

أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة.

‏أن يجتاز المقابلة الشخصية النهائية المقررة.‏

وتقدم الطلبات على مـوقع الوزارة على الانترنت (أوقاف أون لاين) فقـط، وذلك اعـتبارا مـن تاريخ نشر الإعلان ولمدة ‏أسبوعين ؛ على أن يكون المتقدم مستوفياً كافة الشروط، ويتحمل وحده مسئولية ما يترتب على إدخال أي ‏بيانات غير صحيحة، وسيتم نشر أسماء المتقدمين لأداء الاختبارات على موقع الوزارة، علما بأن الاختبارات ستُجري بديوان عام الوزارة علي مرحلتين: ‏الأولي تحريرية ، والثانية شفوية للناجحين في الاختبارات التحريرية .‏