«الأوقاف» تجمد مفاوضات الشراكة مع مستشفى السعودي الألماني لعدم الجدوى

تسعى هيئة الأوقاف لتوسع قاعدة التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانة لاستغلال أراضيها، واتفقت بالفعل على استغلال 10 آلاف متر بالإسكندرية كخطوة أولى

«الأوقاف» تجمد مفاوضات الشراكة مع مستشفى السعودي الألماني لعدم الجدوى
عصام عميرة

عصام عميرة

8:27 م, الأثنين, 15 يوليو 19

كشف ، عن توقف مفاوضات الشراكة مع مجموعة السعودي الألماني لإنشاء مستشفيات بعدد من المحافظات بنظام الشراكة، بسبب عدم الاتفاق على طبيعة العقود والعوائد المتوقعة.

وتسعى هيئة الأوقاف لتوسع قاعدة التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانة لاستغلال أراضيها، واتفقت بالفعل على استغلال 10 آلاف متر بالإسكندرية كخطوة أولي، مع تحديد سلة أراضٍ أخرى وفقًا لأطلس الأوقاف.

وتستهدف الهيئة تحقيق إيرادات تتراوح بين 1.5 و2 مليار جنيه خلال العام المالى الحالي، مقارنة بنحو 1.2 مليار جنيه العام الماضى.

وقررت هيئة الأوقاف إعادة النظر فى كراسة شروط اختيار شركة لإدارة محفظة أوراقها المالية، بما يضمن الحفاظ على أصولها، على أن يتم عرض الكراسة مرة أخرى على مجلس الإدارة.

وقال “محروس”، إن مجلس الإدارة طلب إجراء مزيد من الدراسة لتحديد أفضل الشركات التى سيتم التعاقد معها.

وتخطط الهيئة لاختيار3 شركات لإدارة محفظتها التي تتجاوز قيمتها 600 مليون جنيه بشكل مبدئى تمهيداً لزيادتها، وإعادة تقييم الشركات الفائزة لمدة عام، وتحقيق أعلى عائد من أدائها لتجديد التعاقد.

وكان سيد محروس قد قال لـ«المال» فى وقت سابق، إنه تم الانتهاء من كل الإجراءات للإعلان عن الشركات الفائزة، وفى انتظار التصديق النهائى من مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار، لافتًا إلى أن التعاقد لمدة عام واحد، وستتم إعادة التقييم لضمان تحقيق أعلى عائد استثمارى من تدوير محفظة الأوراق المالية.