الأوقاف : بدء حملة نظافة وتعقيم واسعة بالمساجد استعدادًا لعودة صلاة الجمعة (صور)

حملة واسعة لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية

الأوقاف : بدء حملة نظافة وتعقيم واسعة بالمساجد استعدادًا لعودة صلاة الجمعة (صور)
محمد بدر

محمد بدر

6:56 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

في إطار استعداد وزارة الأوقاف لعودة صلاة الجمعة ابتداءً من الجمعة القادمة 28 / 8 / 2020، انطلقت اليوم الاثنين 24 / 8 / 2020 حملة واسعة لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية.

وتؤكد الوزارة على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد ، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد ، مؤكدة على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

كما تؤكد الوزارة مراعاة الواقع والحال , فالأصل في صلاة الجمعة هو الوجوب ، لكن في وقت النوازل لو صلى كبار السن والمرضى في بيوتهم فلا حرج عليهم , ليس هذا فقط بل من صلى الجمعة في بيته ظهرًا تخوفًا أو تحوطًا، أو أراد بنيته أن يؤثر الآخرين على نفسه , أو من أجل عدم المشاركة حتى لا يكون سببًا في التزاحم فلا حرج عليه.

وتناشد الوزارة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

وتؤكد أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.