الأوقاف: بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا من مسجد عمرو بن العاص يوميا

تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين

الأوقاف: بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا من مسجد عمرو بن العاص يوميا
المال - خاص

المال - خاص

3:34 م, السبت, 2 مايو 20

قررت وزارة الأوقاف، بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد “عمرو بن العاص” بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به، بحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

ووفقا للموقع الرسمي للوزارة، فقد أوضحت الأوقاف أنه يتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية.

 والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط، مع التأكيد على قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل الجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق.

ووجهت وزارة الأوقاف المصرية الشكر للهيئة الوطنية للإعلام وإذاعة القرآن الكريم، ووزارة الاتصالات والمصرية للاتصالات لقيامها بتشغيل خطوط الهاتف اللازمة لنقل شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح من مسجد سيدنا عمرو بن العاص مجانا طوال الشهر الكريم إسهامًا منها في إدخال البهجة والسرور على المتطلعين لهذا البث الروحي عبر إذاعة القرآن الكريم في ليالي هذا الشهر الكريم ولا سيما في العشر الأواخر منه.