«الأوقاف»: «الشير» دون قراءة الخبر خطأ ديني فادح ومعرّض للمساءلة القانونية

مشيرًا إلى أخذ وزارة الأوقاف سياسة التدريب المنهجي النوعي التراكمي المستمر

«الأوقاف»: «الشير» دون قراءة الخبر خطأ ديني فادح ومعرّض للمساءلة القانونية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:13 م, الأثنين, 11 سبتمبر 23

أكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن كل ما جاء من آيات أو أحاديث في شأن العلم جاء في مطلق العلم النافع للناس في شئون دينهم، ودنياهم، مشيرًا إلى أخذ وزارة الأوقاف سياسة التدريب المنهجي النوعي التراكمي المستمر الذي لا حد له ولا نهاية له، موضحًا أن من الأخطاء الفادحة في عالم التواصل سرعة المشاركة أو ما يسمى بـ”الشير” دون قراءة الخبر، خطأ ديني فادح ومعرض للمساءلة القانونية.

جاء ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي داخل مصر وخارجها، افتتح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، الدورة العلمية الدولية الرابعة لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة دول التعاون الإسلامي صباح اليوم الإثنين الحادي عشر من سبتمبر 2023، بفندق جراند نايل تاور، لـ21 من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية باتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.

ورحب جمعة بالحضور والإعلاميين ممثلي دول اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي المشاركين بالدورة المعنونة بـ”أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني”، موضحًا أن التدريب على فن التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة لا يقف عند سن معينة.

وألمح إلى أن مراعاة الأخلاقيات أمر في غاية الأهمية، وخاصة أخلاقيات عالم الفضاء الإلكتروني، والعمل الإعلامي، فالقيم الأخلاقية والإنسانية والشخصية السوية لا تنفصم واقعيًّا أو افتراضيًّا.