الأوقاف: التنسيق مع الإسكان ومحافظة مطروح لتوفير وحدات للأئمة المغتربين

سيتم التنسيق مع وزارة الإسكان ومحافظة مطروح بشأن توفير الإسكان للأئمة المغتربين تحقيقا لاستقرارهم

الأوقاف: التنسيق مع الإسكان ومحافظة مطروح لتوفير وحدات للأئمة المغتربين
معتز محمود

معتز محمود

5:21 م, الجمعة, 13 ديسمبر 19

التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بعدد من قيادات وأئمة الوزارة في المحافظة خلال زيارة مدينة العلمين وافتتاح مسجد القرية الحمراء.

حضر اللقاء المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح، والنائب أحمد رسلان، والشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف بالمحافظة.

وأكد وزير الأوقاف أنه يتم العمل على رفع كفاءة وتدريب العاملين بالوزارة، وعقد دورة تدريبية لتأهيل وتطوير أداء أئمة المساجد بمطروح خلال أسبوعين ولمدة 3 أيام، مع توزيع وعرض كتب، إضافة إلى الدفع بالقوافل الدينية لأقصى التجمعات والقرى الصحراوية.

وأضاف كذلك أنه سيتم التنسيق مع وزارة الإسكان ومحافظة مطروح بشأن توفير الإسكان للأئمة المغتربين تحقيقا لاستقرارهم مع وضع الضوابط المحددة لعدم نقلهم خارج المحافظة قبل سنوات عمل فعلية لا تقل عن 5 سنوا، علاوة على إقامة استراحة للإمام بالمساجد الجديدة لتوفير الراحة وتمكنه من القيام بدوره.

وتابع جمعة: تنظيم ندوات شهرية لجميع المدن والقرى بمطروح وإعداد تقرير شهري بعدد الأئمة المشتركين والأماكن التى تم عقد الندوات بها بهدف توصيل الخطاب الديني الوسطى ونشر سماحة الدين بعيدا عن أي تعصب لأفكار أو اتجاهات أخرى وحماية المنابر من الدخلاء.

وأكد أهمية العلم ودوره في بناء الأمم ودعم دور الأئمة وتحفيزهم وتشجيعهم من خلال العمل على تحسين أحوالهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية كبدل صعود المنابر والحصول على درجات علمية أعلى أو تطوير الأداء لدى العاملين والإداريين.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف ستختار 10 من العاملين كمقيمي الشعائر والإداريين المتميزين خلال موسم الحج تحقيقا لإعطاء الفرصة وللمساواة مع اختيار الأئمة مت خلال الكفاءة و التأهيل العلمي.

فيما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تقديم كافة الدعم لمديرية أوقاف مطروح مع العمل على الوصول إلى جميع القرى والنجوع وجهود تجديد الخطاب الديني الوسطي وسماحة الدين.

وفي آخر اللقاء، أهدى شعيب درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرا لزيارته المحافظة وجهود الوزارة في مطروح.

وأهدى جمعة نسخة من المصحف الشريف لمحافظ مطروح، كما تم توزيع عدد من الكتب الدينية الحديثة للأئمة المشاركين في اللقاء.