الأوقاف: اقتصار العمل الديني على الجهات المتخصصة فقط

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المتداولة بشأن توقيع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية.

الأوقاف: اقتصار العمل الديني على الجهات المتخصصة فقط
أماني عوض

أماني عوض

1:16 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن توقيع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية لتوليها مهام نشر الدعوة الدينية.

وذكر المركز، في تقريره الدوري لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الأوقاف ونفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأشارت إلى اقتصار العمل بالشأن الديني على الجهات المتخصصة فقط، وهى (الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء)، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه غير المصرح لهم بالعمل في مجال الدعوة، وكل ما يُثار بهذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

ولفتت إلى أن عمل الجمعيات الأهلية يقتصر على خدمة المجتمع دون أي عمل دعوي أو ديني، مٌحذرةً من قيام أي جهة بالادعاء بتوقيع أي بروتوكولات لا أساس لها من الصحة مع الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى جهودها في تجديد الخطاب الديني والتي تتلخص في إصدار العديد من المؤلفات في مجال تجديد الفكر الديني وترجمة بعضها إلى أكثر من عشر لغات.

وتم افتتاح أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، وتكثيف عمل الواعظات من خلال الدروس والقوافل، فضلاً عن تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية لدعم الدول في مواجهة الفكر المتطرف.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وفي حالة أية شكاوي يرجي الاتصال على مركز معلومات الوزارة (23931216/02).

صفية حمدي