«الأوفر برايس» يرتفع من جديد على «شيفروليه الدبابة» ليسجل 180 ألف جنيه

التجار يسعون لتعويض الخسائر التى يتلقونها عن تقديم التخفيضات السعرية على الطرازات الراكدة

«الأوفر برايس» يرتفع من جديد على «شيفروليه الدبابة» ليسجل 180 ألف جنيه
أحمد عوض

أحمد عوض

4:29 م, الجمعة, 5 يوليو 24

كشف رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات مع نهاية الأسبوع الجاري، ارتفاع قيمة الزيادات السعرية غير الرسمية التى تفرضها شركات التوزيع (الموزعين) والتجار تحت مسمى «الأوفر برايس» بقيمة تصل إلى 180 ألف جنيه لبعض الفئات.

ويذكر أن طرازات «شيفروليه الدبابة» كانت تباع بزيادات سعرية غير رسمية من قبل الموزعين والتجار بقيمة تتراوح بين 50 إلى 60 ألف جنيه خلال الأسبوعين الماضيين.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لـ«شيفروليه» إن أسعار سيارات شيفرولية الدبابة «البيك أب» شهدت زيادات غير رسمية من قبل بعض شركات التوزيع المعتمدة والتجار على خلفية انخفاض أعداد الكميات الموردة منها من قبل الوكيل المحلى.

وأضاف أن موزعى وتجار السيارات يقومون بتحديد آليات التسعير بناءً على حجم الكميات والمخزون الموجود لديهم لاسيما مع أعداد الحصص التى يتم توريدها من قبل الوكلاء.

وأكد أن العديد من موزعى وتجار السيارات بدأوا في زيادة أسعار بعض الطرازات التى تشهد ارتفاعا في حجم الطلب عليها من قبل المستهلكين، بهدف تعويض الخسائر المالية التى يتكبدونها عن التخفيضات السعرية التى يقدمونها على السيارات الراكدة.

ويوضح الجدول التالي؛ أحدث الأسعار الرسمية لسيارات شيفروليه الدبابة «البيك أب» الصادرة عن الوكيل المحلى: