«الأوفر برايس» يرتفع من جديد على سيارات «هيونداي إلنترا AD».. تعرف على التفاصيل

بقيمة تتراوح بين 70 إلى 100 ألف جنيه

«الأوفر برايس» يرتفع من جديد على سيارات «هيونداي إلنترا AD».. تعرف على التفاصيل
المال - خاص

المال - خاص

3:21 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

كشف رصد أجرتة “المال” على تطور أسعار السيارات في مصر خلال الأسبوع الجاري، عن ارتفاع قيمة الزيادات السعرية غير الرسمية التى تفرضها شركات التوزيع المعتمدة والتجار تحت مسمى «الأوفر برايس» على طرازات «هيونداي إلنترا AD» لتتراوح بين 70 إلى 100 ألف جنيه لبعض الفئات، بدلاً من 50 ألف سابقًا.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وأرجع أحد الموزعين المعتمدين لـ«هيونداي» ارتفاع قيمة «الأوفر برايس» على أسعار طرازات «إلنترا AD» إلى ضعف الكميات الموردة من قبل الوكيل المحلى والتى لا تتناسب مع حجم الطلب المحلى.

وأكد أن العديد من موزعى وتجار السيارات اتجهوا لرفع «الأوفر برايس» على «هيونداي إلنترا AD» بهدف زيادة حجم المكاسب لديهم، وتعويض الخسائر المالية التى يتلقونها جراء التخفيضات السعرية التى يقدمونها على الطرازات الراكدة.

ورهن الموزع، استقرار أو انخفاض أسعار السيارات ومن بينها «هيونداي إلنترا AD» بزيادة الكميات المنتجة والمطروحة من قبل الوكلاء المحليين، خاصة مع تعافي الطلب تدريجيًا على شراء الطرازات الجديدة من قبل المستهلكين خلال الأيام القليلة المقبلة.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسئول في مجموعة «جي بي أوتو» الوكيل الحصري لـ«هيونداي» في مصر، أنه من المرتقب زيادة إجمالى الكميات المنتجة من طرازات «هيونداي إلنترا AD» تدريجيًا، وبالتالى سيتم طرح كميات إضافية من السيارة داخل السوق خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن مجموعة «جي بي أوتو» كانت قد طرحت سيارات هيونداي إلنترا AD موديل 2025 ذات النسخة المجمعة محليًا خلال الشهر الماضى.

وبحسب القائمة السعرية الصادرة عن «هيونداي»، تتوافر طرازات «إلنترا AD» عبر 3 فئات بأسعار تبدأ من 890 ألف جنيه فى السوق المحلية.

ويوضح الجدول التالي، قائمة الأسعار الرسمية لـ«هيونداي إلنترا AD» موديل 2025:

الفئةالسعر
Smart890 ألف
Modern950 ألف
Toplineمليون و50 ألف

تقدم طرازات هيونداي إلنترا AD بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 127.5 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 155 نيوتن متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.

ودعمت السيارة بمجموعة من بمواصفات الأمن والسلمة، ومنها «فراما مانعة للانغلاق، وتوزيع قوة للفرامل إلكترونياً، وكاميرا للرؤية الخلفية، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وجهاز تحذير المسافة الخلفية والأمامية، وحساس مطر اوتوماتيك».

وزودت «إلنترا AD» بباقة من التجهيزات في المقصورة الداخلية ومن أبرزها «عدادات للتحكم بضغطة واحدة لفتح وغلق زجاج السائق، ومقاعد وعجلة قيادة وناقل حركة مكسو بالجلد، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، إمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات، وتكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجة الحرارة، وشاحن USB، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية 60:40.

وتضم السيارة عدد من بعض من وسائل الراحة وأنظمة الترفيه تتمثل في «مثبت سرعة، وحساس إضاءة أتوماتيك، وإمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد، وشاشة وسائط 7 بوصات تعمل باللمس، وعدد 6 مكبرات صوتية مدعمة لأجهزة الهواتف المحمولة عبر التطبيقات الذكية أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، مع عجلة قيادة متعددة المهام، ونظام Bluetooth® للهاتف.

أما عن الشكل الخارجي لـ«إلنترا AD» فانها تأتى ببعض المواصفات والتجهيزات ومنها جنوط رياضية 16 بوصة، ومرايات كهربائية الضبط، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا. كما تم تجهيز الإضاءة بمصابيح أمامية مسلطة للإضاءة الهالوجين واضاءة أمامية خلال النهار وفوانيس خلفية LED ، وتتمتع السيارة بالعديد من وسائل الراحة والترفيه التي تشمل فتحة سقف، مفتاح ذكي، نظام تحديد المواقع.