«الأوفر برايس» يرتفع على سيارات «إم جي RX5 بلس».. تعرف على التفاصيل

تباع بزيادات عن السعر الرسمي بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه

«الأوفر برايس» يرتفع على سيارات «إم جي RX5 بلس».. تعرف على التفاصيل
المال - خاص

المال - خاص

11:45 م, السبت, 20 يوليو 24

كشف رصدٌ أجرته «المال» على تطور أسعار السيارات في مصر، خلال شهر يوليو الحالي، عن ارتفاع «الأوفر برايس» على طرازات «إم جي RX5 بلس»، بقيمة تتراوح بين 60 و100 ألف جنيه لبعض الفئات.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزّعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لـ«MG» إن أسعار طرازات «إم جي RX5 بلس» شهدت زيادات غير رسمية من قبل موزعى وتجار السيارات تحت مسمى “الأوفر برايس” بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه على الفئات الأعلى المطروحة في السوق المحلية.

وأضاف أن أسعار سيارات «إم جي RX5 بلس» تباع بزيادات متفاوتة من شركة لأخرى؛ وذلك على حسب الفئة والمواصفة اللون، موضحا أن قيمة “الأوفر برايس” على السيارة تتراوح بين 60 إلى 100 ألف جنيه لبعض الفئات.

الأسعار الرسمية لـ «إم جي RX5 بلس»

الفئةالسعر
Comfortمليون و450 ألف
Luxuryمليون و500 ألف

وتنتمي «إم جي RX5 بلس» إلى فئة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1500 سي سي “تيربو” ينتج قوة 169 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات “أوتوماتيك”.

وطبقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن «MG»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 9.8 ثانية.

ودعمت «إم جي RX5» بالعديد من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومنها «وسائد هوائية – فرامل مانعة للانغلاق ABS – توزيع إلكتروني للفرامل EBD – برنامج الثبات الإلكتروني ESP – فرامل يد كهربائية EPB مساعد الفرامل BA – محدد ومثبت سرعة – مساعد ركن – حساسات ركن خلفية – كاميرا خلفية».

وتقدم السيارة بباقة من التجهيزات فى المقصورة الداخلية، ومن أبرزها « زر تشغيل السيارة بدون مفتاح – فتح وغلق السيارة بدون مفتاح – تكييف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية – إمكانية طي المقاعد الخلفية – عجلة القيادة متعددة المهام».

وتحتوى «MG RX5» بلس على مجموعة من المواصفات والكماليات في الشكل الخارجي السيارة، ومنها «مصابيح ضباب أمامية – مصابيح خلفية LED – إضاءة نهارية LED – مرايات جانبية كهربائية – وجنوط 18 بوصة للفئة الأعلى، وغيرها».