«الأوفر برايس» على سيارات «سكودا أوكتافيا A8» يقفز إلى 40 ألف جنيه (فيديو)

بسبب قلة المعروض داخل السوق المحلية

«الأوفر برايس» على سيارات «سكودا أوكتافيا A8» يقفز إلى 40 ألف جنيه (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

7:39 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

قفزت قيمة “الأوفر برايس” والزيادات السعرية المحصلة على طرازات “سكودا أوكتافيا A8” من جانب الموزعين والتجار؛ إلى 40 ألف جنيه لتباع للمستهلك بأسعار تتداول بين 430 و500 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

يذكر أن قيمة “الأوفر برايس” على طرازات “أوكتافيا A8” كانت قد تراجعت إلى 20 ألف جنيه لمختلف الفئات، خلال الأسبوعين الماضين.

وتقدم “أوكتافيا A8» بأسعار رسمية تتراوح بين 400 و460 ألف جنيه لمختلف الفئات.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» عبارة عن مبلغ إضافي على السعر الرسمي يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء دون الدخول فى قوائم الحجوزات.

من جهته، أرجع أحد موزعى السيارات زيادة قيمة “” والزيادات السعرية على طرازات “أوكتافيا A8” إلى نقص المعروض منها داخل السوق فى ظل تزايد حجم الطلب من جانب المستهلكين.

وأضاف الموزع أن إجمالى الكميات المطروحة من طرازات “سكودا أوكتافيا A8” لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن موزعي العلامة التشيكية “سكودا” قد رفعوا قيمة “الأوفر برايس” والزيادات السعرية على طرازات “” وسط تداول الأنباء التى تشير باتجاه شركة “كيان إيجيبت” الوكيل المحلي للعلامة التشيكية برفع الأسعار لـ”أوكتافيا الجديدة” بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وينتمي طراز «سكودا أوكتافيا A8» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات سعة 1400 سي سي تيربو، ينتج 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثمانى السرعات.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «سكودا»، تعتمد السيارة على منظومة الدفع الأمامى، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 9 ثواني.

ويبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 5.5 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ويوضح الفيديو التالي؛ قائمة أحدث أسعار السيارات في مصر: