«الأوفر برايس» على سيارات «أوبل استرا» يتراجع لـ3000 جنيه (فيديو)

لتباع للمستهلك بـ323 ألف جنيه

«الأوفر برايس» على سيارات «أوبل استرا» يتراجع لـ3000 جنيه (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

6:30 م, الأحد, 15 نوفمبر 20

تراجعت قيمة “الأوفر برايس” على سيارات “أوبل استرا” إلى 3000 جنيه، لتباع للمستهلك بقيمة 323 ألف جنيه فى السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المباعة تحت وطأة التسليم الفورى للمستهلكين دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

يذكر أن أسعار طرازات “أوبل استرا” كانت تباع للمستهلك بزيادات سعرية غير رسمية -“أوفر برايس”- قد تخطت قيمة 15 ألف جنيه من جانب التجار والموزعين، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتباع طرازات “أوبل استرا” بأسعار رسمية بقيمة 320 ألف جنيه داخل السوق خلال الفترة الحالية.

من جهته، أرجع أحد موزعي سيارات أوبل، تراجع قيمة “الأوفر برايس” على طرازات “” إلى توافر كيمات إضافية داخل السوق خاصة بعد استلام شبكة الموزعين والتجار الحصص الشهرية من الوكيل المحلي خلال الأيام الماضية.

ولفت إلى أن ارتفاع الأسعار واتساع ظاهرة “الأوفر برايس” داخل السوق ناتجة عن انخفاض إجمالي الكميات المطروحة من الطرازات التى لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي.

وينتمي طراز «أوبل استرا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1400 سي سي تيربو، ينتج قوة 140 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 200 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «أوبل»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الامامي، التي تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.2 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.