«الأوروبي لإعادة الإعمار»: ملتزمون بدعم مصر في الاقتصاد الأخضر والشامل

يزور نائب رئيس البنك الأوروبي مصر في الفترة من 19 إلى 22 فبراير الحالي

«الأوروبي لإعادة الإعمار»: ملتزمون بدعم مصر في الاقتصاد الأخضر والشامل
سمر السيد

سمر السيد

7:26 م, الثلاثاء, 20 فبراير 24

يقوم مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، بزيارة مصر في الفترة من 19 إلى 22 فبراير لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع مسئولين حكوميين وقادة مجتمع الأعمال.

وسيلتقي بومان، خلال زيارته، بوزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رانيا المشاط، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ومسئولين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وسيلتقي بومان أيضًا بقادة مجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقبيل الزيارة، قال بومان: “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ملتزم بدعم مصر من خلال حوار التمويل والسياسات للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والمستدام والشامل. ونحن نُشيد بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة ضمن نهج الترابط بين المياه والغذاء والطاقة، والتي عملنا عليها مع السلطات والقطاع الخاص”.

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وحمزة الأسد، مدير إستراتيجية المناخ وتنفيذها في منطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يُذكَر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 11.5 مليار يورو في 174 مشروعًا مختلفًا في كل أنحاء البلاد.