«الأوروبي لإعادة الإعمار»: مستعدون لتقديم الدعم الفني لجهاز حماية المنافسة المصري

بهدف تعزيز قدراته في مجال إنفاذ الحيادية وتحسين قدراته ومراقبة الأسواق

«الأوروبي لإعادة الإعمار»: مستعدون لتقديم الدعم الفني لجهاز حماية المنافسة المصري
إسلام شريف

إسلام شريف

7:30 م, الأحد, 9 يونيو 24

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استعداده لتقديم الدعم الفني لجهاز حماية المنافسة المصري، بهدف تعزيز قدراته في مجال إنفاذ الحيادية وتحسين قدراته ومراقبة الأسواق.

و أكد خالد حمزة، مدير مكتب مصر للبنك الأوروبي، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة، اليوم 9 يونيو 2024، أن البنك يُقدّر التطورات الجارية في مصر في مجال حماية المنافسة، خاصة مع إقرار إستراتيجية الحياد التنافسي، وخطوة الجهاز في مراجعة صفقات الاندماج والاستحواذ قبل حدوثها.

وأوضح أن البنك الأوروبي يعمل في مصر منذ عام 2012، ويقدم ما بين 1.1 و 1.2 مليار يورو في السوق المصرية على شكل قروض واستثمارات مباشرة في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن مصر تُعد من أكبر الدول في حجم أعمال البنك، إذ تحتل المرتبة الثالثة أو الرابعة، مما يُظهر مدى ثقة البنك بالمناخ الاستثماري في مصر.

وأكد حمزة أهمية الحياد التنافسي كعامل رئيسي في جذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن ما يحدث في مصر من خلال جهاز حماية المنافسة يُعدّ تطورًا إيجابيًا يُساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في السوق المصرية.

ودعا إلى ضرورة العمل على الترويج للخطوات والتطورات التي تحدث في السوق المصرية بشكل أكبر، سواءً داخليًا أو خارجيًا، وذلك لتعزيز الانطباع الإيجابي عن السوق المصرية وتحفيز جذب الاستثمارات.