"الأوروبى لإعادة الإعمار" يطلق مشروعًا للمساواة بين الجنسين بقطاع الطاقة

البنك الاوروبي لإعادة الإعمار يطلق مشروعاً لدعم المساواة بين الجنسيت في قطاع الطاقة المتجددة في مصر

"الأوروبى لإعادة الإعمار" يطلق مشروعًا للمساواة بين الجنسين بقطاع الطاقة
سمر السيد

سمر السيد

2:06 م, الأثنين, 4 مارس 19

أطلقت ناديتا بارشاد، المدير التنفيذي لمجموعة البنية التحتية المستدامة لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم مشروعا لتوفير الدعم الفني بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ووزارة الكهرباء وصندوق المناخ الأخضر ويستهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة الجديدة و المتجددة.

أضافت في كلمتها بفعالية المؤتمر الذي نظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية صباح اليوم بعنوان:
“المرأة في الطاقة الخضراء: تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال” ، أن الهدف من المؤتمر الذي ينعقد اليوم هو فتح إمكانات مصر في هذا القطاع من خلال تقديم الدعم الفني وتعزيز مشاركة النساء .


ذكرت أن البنك كان قد أعلن التزامه بتوفير نحو نصف مليار دولار لمصر لزيادة مشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة في عام 2017، مضيفة أن صندوق المناخ الأخضر كان قد أعلن توفير قروضاً ميسرة بقيمة 150 مليون دولار لصالح هذا القطاع أيضاً.

وقالت إن مشروع اليوم سيكون بمثابة خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمرأة بحلول ٢٠٣٠ فيما يتعلق بتمكين المرأة ،مشيرة إليّ أنها في بلادها بعد تخرجها فى الجامعة بالهند وخلال عملها في مؤسسة البنك الدولي كانت هناك شركة كهرباء تتعامل معه وبالرغم من كبر حجم الشركة وكذلك المبني الخاص بها المكون من عشرة أدوار إلا أنها لم تكن تشمل أي دورات مياه مخصصة للنساء .

وقالت انه ما زال أمامنا الكثير لتحسين قطاع الطاقة الخضراء وزيادة مشاركة النساء فيه، منوهة إلى أهمية وصول خدمات الطاقة المتجددة للمناطق النائية لما لذلكً من دور في تعظيم فرص المرأة.تضمن مؤتمر اليوم جلسة نقاشية بحضور قادة الصناعة عن الفرص والتحديات الاقتصادية لمشاركة المرأة في قطاع الطاقة الخضراء.

تضمن مؤتمر اليوم جلسة نقاشية بحضور قادة الصناعة عن الفرص والتحديات الاقتصادية لمشاركة المرأة في قطاع الطاقة الخضراء.