الأهلي يفقد اللقب الإفريقي الـ 11 بأنياب الوداد المغربي والكاف والأزمات (فيديو)

كان الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بآخر نسختين بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (2-1) بنهائي 2020، ثم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة (3-0) بنهائي نسخة 2021.

الأهلي يفقد اللقب الإفريقي الـ 11 بأنياب الوداد المغربي والكاف والأزمات (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

10:56 م, الأثنين, 30 مايو 22

فقد النادي الأهلي اللقب رقم الـ 11 عقب خسارته من الوداد المغربي في عقر داره بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وكان الأهلي بآخر نسختين بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (2-1) بنهائي 2020، ثم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة (3-0) بنهائي نسخة 2021.

وبادر الوداد المغربي بهدف البداية في الدقيقة 15 عن طريق تسديدة من زهير المترجي، وانتزع اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وبدأ الأهلي تشكيلا ضم كلا من
حراسة المرمى : محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم- أيمن أشرف – علي معلول.
خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: بيرسي تاو.
 وجلس على دكة البدلاء : رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي افشة – محمود وحيد – كريم فؤاد

أزمات وضعت في طريق الأهلي

وقبل أسبوعين من المباراة، جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تمسكه بقراره الأخير المتعلق بإجراء نهائي دوري أبطال إفريقيا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، رافضا طلب كلا من الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي.

وقبل المباراة العصيبة، قال النادي الأهلي عبر مقطع فيديو بثه بصفحته بفيسبوك إن هناك “تعنتا” ضده عقب منع مؤقت لأعضاء مجلس الإدارة وأبرزهم حسام غالي من دخول الاستاد وحدوث مشادات.

كما فوجئت بعثة الأهلي بالمغرب، قبل المباراة بقيام المسئولين على تنظيم المباراة، بتغيير المكان المخصص لـ«البانرات» الخاصة بالفريق في المكان المخصص لجماهير الأهلي بملعب مركب محمد الخامس، بعكس ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية مع مسئولي الاتحاد الإفريقي «كاف»، واللجنة المنظمة،

وعقب تحرك رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، نجحت إدارة البعثة، وبالتنسيق الكامل مع السفارة المصرية بالمغرب، في التواصل مع مسئولي «كاف» واللجنة المنظمة للمباراة في تخصيص بوابتي «٥» و«٧» منفصلتين لدخول جماهير الأهلي .

كما نجحت إدارة البعثة في تخصيص مدرجات «سيكشن ١٣ وسيكشن ١٥» ليكونا أماكن محددة ومنفصلة لجماهير الأهلي.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي إجرى اتصالًا هاتفيًا بالسفير ياسر عثمان، سفير مصر بالمملكة المغربية.

وقام رئيس الأهلي بشرح الموقف كاملاً للسفير المصري، وإبلاغه بقيام القائمين على التنظيم بتغيير الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي، ورفض تعليق «البانرات» الخاصة بالنادي والذي تمت الموافقة عليها من قبل من كافة الجهات: (أمن الـ«كاف» واللجنة المنظمة، والحماية المدنية وكل الجهات).