الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة»

أوضح الأهلي أنه لم يكن يرغب في التعقيب على أداء التحكيم المصري

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة»
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:09 م, الأثنين, 18 يناير 21

طالب النادي الأهلي ، برئاسة محمود الخطيب، مسؤولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

وأرسلت إدارة النادي الأهلي، صباح اليوم، خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

وأكد الأهلي في خطابه، الصادر اليوم الإثنين، عبر موقعه الرسمي، أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضًا إلى حكام الـ« V. A. R » حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، إضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

وأوضح الأهلي، أنه لم يكن يرغب ــ كعادته ــ في التعقيب على أداء التحكيم المصري – على حد تعبيره – ولكن الأخطاء التحكيمية الأخيرة والمتكررة، والتي أثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما جرى في مباراتي وادي دجلة والبنك الأهلي واللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة؛ سواء من حكام الساحة أو من حكام الـ«V.A.R » ، دفعت مجلس إدارة النادي لهذه المخاطبة العاجلة؛ حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص.