الأهلي يتخطى الدحيل القطري بصعوبة ويواجه بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم

استغل الأهلي الثغرة الدفاعية في الجبهة الدفاعية اليمنى للدحيل

الأهلي يتخطى الدحيل القطري بصعوبة ويواجه بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

9:31 م, الخميس, 4 فبراير 21

تأهل النادي الأهلي لمواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد هزيمته الدحيل القطري 1-0 في الدور الأول للبطولة المقامة في قطر.

وبدأ النادي الأهلي مباراته في كأس العالم للأندية أمام فريق الدحيل القطري ضاغطاً في الدقائق الأولى وسط تراجع للدحيل، لكن الفريق القطري رد بمرتدة أسفرت عن خطأ على الجهة اليمنى ضد محمد هاني.

وبعدها واصل الأهلي ضغطه وبدأ هجمة وصلت إلى علي معلول الذي أرسل عرضية لكن الحارس القطري وصل إليها قبل مهاجمي الفريق المصري.

واستغل الأهلي ثغرة دفاعية في الجبهة اليمنى للدحيل لينظم هجمة بين مجدي أفشة وعلي معلول ليسدد التونسي من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 34.

ومرر لاعب النادي الأهلي حسين الشحات كرة خلف الدفاع إلى والتر بواليا لينفرد مهاجم الأهلي ويسدد الكرة أرضية بيسراه لتمر من الحارس وتعانق الشباك في الدقيقة 38، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف.

ضغط نادي الدحيل بشدة في بداية الشوط الثاني، وحاول على المرمى ثلاث مرات من بينها كرة خارج الملعب تماماً، ومحاولتين أسفرا عن ركنيتين لم يستفد منهما الفريق القطري.

وشن الفريق القطري هجمة في الدقيقة 58 عن طريق إدميلسون الذي توغل إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية لكن أليو ديانج نجح في التصدي للكرة ليبعدها.

وسدد مونتاري قذيفة من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها محمد الشناوي لكن الكرة أفلتت من يديه وعلت العارضة لتتحول إلى ركنية للفريق القطري انتهت بعرضية سهلة إلى الشناوي في الدقيقة 61.

وتصدى محمد الشناوي لفرصة محققة في الدقيقة 79 بعرضية حولها منوتاري برأسية من مسافة بعيدة لكن حارس الأهلي نجح في إبعاد الكرة وتحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق القطري.

وحاول من جديد فريق الدحيل بعرضية خطيرة للغاية من الجهة اليمنى حولها اللاعب مونتاري برأسية خطيرة للغاية لكنها علت عارضة الحارس الشناوي في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم خطأ جديد ضد محمد هاني بالقرب من منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لينفذها اللاعب دودو بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بنجاح.

وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بهدف دون رد ليضرب موعدا مع نادي بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.