«الأهلي لإدارة الأصول» تخطط لإطلاق صندوق نقدي جديد بالشراكة مع مؤسسة محلية كبرى

أطلقت صندوقين جديدين العام الماضي ووصلت بحجم الأصول لـ 40 مليار جنيه

«الأهلي لإدارة الأصول» تخطط لإطلاق صندوق نقدي جديد بالشراكة مع مؤسسة محلية كبرى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:58 م, الأحد, 9 يناير 22

كشف عادل كامل، العضو المنتدب لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار، أن الأهلى للاستثمارات المالية تخطط حاليا لإطلاق صندوق استثمار نقدى جديد بالشراكة مع شركة كبرى تعمل فى السوق، لافتا إلى أن الصندوق الجديد ينتظر الموافقة النهائية من «الرقابة المالية»، بعد حصوله على الموافقة المبدئية، مشيرًا إلى أن الصندوق بدأ العمل عليه منذ العام الماضي 2021.

أطلقت صندوقين جديدين العام الماضي ووصلت بحجم الأصول لـ 40 مليار جنيه

وقال كامل إن “الأهلي” نجحت العام الماضي في الوصول إلى حجم أصول مُدارة 40 مليار جنيه، ستركز على إدارتها بكفاءة العام الجارى، بجانب التركيز على الصناديق التى تديرها حاليا.

وأوضح أن الشركة نجحت فى عام 2021 فى إطلاق صندوقى استثمار جديدين هما الأهلى – حياة، وهو صندوق مفتوح مشترك بين البنك الأهلي ، ومصر لتأمينات الحياة، بقيمة 50 مليون جنيه، متاح للأفراد، والهيئات، والمؤسسات، وتعتمد استراتيجيته على الاستثمار بنسبة 30% فى أدوات العائد الثابت، وبنسبة %70 فى الأسهم.

والصندوق الثانى هو وثاق للتأمين التابع لشركة وثاق للتأمين التكافلى، والذى تم إطلاقه بقيمة 100 مليون جنيه، ووصل الاكتتاب فيه إلى مستوى 150 مليونا مؤخرا».

وأشار إلى أن جميع القطاعات فى البورصة المصرية واعدة وجاذبة للاستثمار، فى ظل تراجع أسعار أسهم الشركات المدرجة، وعدم تمثيلها للقيم العادلة، إلا أن البورصة المصرية لاتزال لا تمثل الطفرة التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال الأعوام الماضية.

وتدير شركة الأهلى للاستثمارات المالية حاليا 8 صناديق استثمار فى قطاعات متنوعة، منها 6 صناديق تابعة للبنك الأهلى المصرى، وهى الأهلى الثانى، والثالث، والرابع، والخامس، والسادس، والثامن، والأهلى – حياة بالشراكة مع شركة مصر للتأمين، ووثاق للتأمين.