«الأهلي فاروس» تتوقع نمو ايرادات «اي فاينانس» بنسبة 43% سنوياً

حددت 23.67 جنيه قيمة عادلة للسهم.

«الأهلي فاروس» تتوقع نمو ايرادات «اي فاينانس» بنسبة 43% سنوياً
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:43 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

أعلنت وحدة ابحاث بنك الاستثمار “الأهلي فاروس” بدء تغطيتها لسهم “اي فاينانس” القابضة للاستثمارات المالية، مع توصية بزيادة الأوزان النسبية.

وتوقعت “الأهلي فاروس”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، نمو نمو مركب للايرادات بنسبة 43% أثناء فترة التوقعات (2021 – 2026)، وذلك بدعم من نمو إيرادات المعاملات الإلكترونية ومشروعات البناء والتشغيل للعمليات الرقمية ومشروعات الحلول الذكية للبطاقات الإلكترونية (بما في ذلك مشروع النقل).

وقالت ان الإيرادات ستدعمها أيضًا ارتفاع عدد نقاط البيع لشركة “خالص” وزيادة عدد الخدمات الرقمية المقدمة، ودور شركة “إي أسواق” في توفي حلول تسويق المنتجات الزراعية عبر منصات إلكترونية، فضلا عن عمليات شركتها التابعة التشغيلية “e-nable” التي تستفيد من نمو أنشطة الشركة.

ورجحت “الأهلي فاروس” نمو الهوامش تدريجيًا بدعم من استراتيجية الشركة التي تستهدف مزيجًا متنوعًا من الإيرادات (ارتفاع مساهمة إيرادات المعاملات)، لتبلغ 4-5 نقاط مئوية خلال فترة التوقعات، وهو ما سيصل بصافي الدخل إلي نمو مركب بنسبة 48% خلال فترة التوقعات.

واشارت “الأهلي فاروس” إلى أن قيمة الشركة العادلة 42.08 مليار جنيه (23.67 جنيه للسهم مع توصية بزيادة الأوزان النسبية على السهم) وذلك بعد زيادة رأس مالها وفقًا لمنهج التدفقات النقدية المخصومة، موضحة أن هذا التقييم يزيد عن سعر السوق بنسبة 20.6%،

وذكرت أن الشركة نجحت في توفير حلول دفع رقمية رائدة من خلال إنشاء شبكة مالية رقمية وتطويرها، لتصبح العمود الفقري لاستراتيجية التحول الرقمي في مصر.

وتقدم “اي فاينانس” مجموعة كبيرة من حلول التحول الرقمي، بما في ذلك البنية التحتية للدفع الإلكتروني، وخدمات مركز البطاقات، والخدمات السحابية، وخدمات مركز الاتصال، وخدمات الدعم التشغيلي.

واوضحت أن الشركة من أبرز المستفيدين من تبني الحكومة لاستراتيجية التحول المالي الرقمي، فضلاً عن مشروعات التحول الرقمي الأخرى في قطاعات النقل والرعاية الصحية والسياحة التي ستسرع من عجلة النمو في المستقبل.

وتمتلك الشركة محفظة مشروعات مستقبلية قوية، وما تزال في المرحلة الأولى في العديد من المشاريع، وهو ما سيؤثر في خطة عمل العام المقبل.