الأهلي بطلا للدوري للمرة 41 في تاريخه.. والزمالك يخطف الوصافة من بيراميدز

بتلك النتائج، يرفع الأهلي رصيده للنقطة 77، ويتوج رسميا بدرع الدوري المصري الممتاز.

الأهلي بطلا للدوري للمرة 41 في تاريخه.. والزمالك يخطف الوصافة من بيراميدز
علي المصري

علي المصري

9:54 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

حسم النادي الأهلي درع الدوري المصري للعام الرابع علي التوالي، بفوزه الكبير، علي المقاولون العرب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت بين الفريقين علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية.

ترجم التونسي غلي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، سيطرة فريقه علي مجريات المباراة، بتسجيله للهدف الأول للقلغة الحمراء، في الدقيقة 25، بعد متابعة لتسديدة وليد سليمان، ليودعها في مرمي المقاولون العرب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وأضاف حسين الشحات، هدف إراحة الأعصاب وحسم الدرع للقلعة الحمراء، في الدقيقة 63، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 71.

قبل أن يقلص التونسي سيف الدين الجزيري، النتيجة لذئاب الجبل، في الدقيقة 90+1، لتنتهي المباراة بفوز كبير للشياطين الحمر، يمنحهم اللقب الحادي والأربعين في تاريخهم.

الزمالك الوصيف

وعلي ستاد بتروسبورت، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع والعشرون للمسابقة، خطف الزمالك وصافة الدوري العام، بتغلبه علي الإسماعيلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم محمود علاء، مدافع الزمالك، بالهدف الأول لفريقه، في الدقيقة 13، أحتسبها الدولي إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بعد تدخل عنيف من أحمد أيمن، مدافع الإسماعسلي، علي التونسي حمدي النقاز، لاعب الزمالك.

و‏توقفت المباراة لاعتراض الجهاز الفني للدراويش، بقيادة محمود جابر، علي حكم اللقاء، لعدم احتسابه ركلة جزاء للإسماعيلى فى الدقيقة 14.

قبل أن يسجل الناميبي شيلونجو، هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية نصف اللقاء الثاني، عوض أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، خطأه في هدف التعادل للإسماعيلي، بتسجيله للهدف الثاني للقلعة الببضاء، في الدقيقة 47، قبل أن يسجل زميله عمر السعيد، الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 58.

بتلك النتائج، يرفع الأهلي رصيده للنقطة 77، ويتوج رسميا بدرع الدوري المصري الممتاز، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب، عند 48 نقطة، وبقي في المركز الخامس، بجدول ترتيب المسابقة.

في المقايل، قفز الزمالك للمركز الثاني، بعدما أرتفع رصيده للنقطة 72، ويخطف المركز الثاني من بيراميدز “70 نقطة”، وتتأكد مشاركة القلعة البيضاء، في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، برفقة النادي الأهلي.

فيما يشارك بيراميدز، في كأس الاتحاد “الكونفدرالية”، لأول مرة في تاريخه، مع النادي المصري، علما بأن رصيد الإسماعيلي تجمد عند 43 نقطة، محتلا المركز السابع.