الأهلى يصل زيمبابوى ومحاولات للحاق محسن بمباراة بلاتينيوم

فضلت إدارة البعثة اصطحاب طباخ خاص، وتم اختيار الشيف محمد الدالي، للاطمئنان على كل التفاصيل الخاصة باعداد وتجهيز وجبات الطعام للاعبين خلال أيام الرحلة

الأهلى يصل زيمبابوى ومحاولات للحاق محسن بمباراة بلاتينيوم
علي المصري

علي المصري

3:01 م, الأربعاء, 8 يناير 20

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى زيمبابوي منذ قليل، بعد رحلة استغرقت ما يقرب 12ساعة تخللها ساعتين ترانزيت فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا استعدادا لمواجهة بلاتينيوم، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة أفريقيا.

كان فى استقبال البعثة التى يرأسها إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس الإدارة، عند وصولها إلى مطار هراري، سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلى، المدير الإدارى، اللذان سبقا البعثة، للاطمئنان على كافة ترتيبات إقامة الفريق وملاعب التدريب والانتقالات وكافة الظروف المحيطة باللقاء.

السفير محمد فهمى سفير مصر في زيمبابوي حرص على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فور وصولها إلي مطار روبرت موجابى في هراري عاصمة زيمبابوي.

كما حرص فهمى على الترحيب بالبعثة، والتقى برئيسها إبراهيم الكفراوى، واطمئنن على إنهاء اجراءات خروج الفريق، متمنيا التوفيق للأهلي في مهمته.

وضم السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق 20 لاعبا لقائمة الفريق المسافرة إلى زيمبابوي، وهم محمد الشناوى، شريف إكرامي، على لطفى، لحراسة المرمى، أحمد فتحى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، رامى ربيعة، محمود متولى، للدفاع. والمالى إليو ديانج، عمرو السولية، وليد سليمان، محمد مجدى “أفشة”، والأنجولى جيرالدو، والنيجيرى جونيور أجايي، مروان محسن، والمغربى وليد أزارو، أحمد الشيخ ،محمود عبدالمنعم “كهربا”، للهجوم.

وفضلت إدارة البعثة، اصطحاب طباخ خاص خلال الرحلة، وتم اختيار الشيف محمد الدالي، للاطمئنان على كل التفاصيل الخاصة باعداد وتجهيز وجبات الطعام للاعبين خلال أيام الرحلة.

من جانبه أكد الدكتور خالد محمود ، طبيب الفريق، على اللاعبين بضرورة تناول أدوية الملاريا، بصفة منتظمة حرصا على سلامتهم، موجها العديد من التحذيرات الطبية للانتباه وتناولها يوميا، وبصفة منتظمة حرصا على عدم إصابتهم. وقال طبيب الفريق، إنه فضل فضل منح حسين الشحات، لاعب الفريق، الراحة اللازمة بالتشاور مع الجهاز الفنى، وعدم إصطحابه خلال رحلة الفريق إلى زيمبابوي خوفا من تفاقم الإصابة.

وأضاف محمود أن الشحات يعانى من آلام في الحوض تسببت في غيابه عن مباراتي الأهلي الأخيرتين أمام مصر المقاصة، وأف سي مصر بالدوري.

وأشار إلى أن اللاعب سوف يخضع لاختبار طبى فور عودة البعثة للقاهرة للوقوف على حالته ومدى تحسنها لتحديد إمكانية مشاركته في مباراة طنطا المقرر لها الأربعاء القادم في الأسبوع الثالث عشر للدوري.

وأكد أن مروان محسن، مهاجم الفريق تتحسن حالته بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن اللاعب سيواصل برنامجه العلاجى خلال اليومين المقبلين، على أن يخضع لاختبار طبى يحدد مدى إمكانية لحاقه بمباراة بلاتينيوم بعدما تعرض لكدمة شديدة في وجه القدم خلال مشاركته في مباراة أف سى مصر.

وأوضح طبيب الأهلى أن فرصة مروان في اللحاق بالمباراة قائمة بشكل كبير خاصة أن هناك تحسنا كبيرا في حالته مع زوال الورم بشكل ملحوظ .

وعلى صعيد المستبعدين، خاضت المجموعة الغائبة عن رحلة زيمبابوى مرانا قويا صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، قاده طارق عبدالعزيز، إخصائي التأهيل، بمشاركة حسين السيد وصلاح محسن وعمار حمدي ومحمد عبدالمنعم.

فيما واصل حسين الشحات، لاعب وسط الفريق، تدريباته العلاجية والتأهيلية، على هامش المران، تحت إشراف إخصائي التأهيل، بعدما خرج من قائمة الفريق التي سافرت إلى زيمبابوي.

وفى سياق أخر، يعود سعد سمير، مدافع الفريق، للقاهرة بعد غد الجمعة قادما من ألمانيا، بعد جراحة وتر أكيليس، التي خضع لها هناك، عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الأهلي أمام بلاتينيوم، في الجولة الثالثة للتشامبيونزليج الأفريقي.

وينتظم سمير فور عودته للقاهرة في برنامج علاجي، وضعه الخبير الألمانى فويلر، الذى أجرى العملية الجراحية، على أن ينتظم في تدريبات العلاج الطبيعى لمدة عشرة أيام في ألمانيا، عقب إجرائه الجراحة الأسبوع الماضى.