«الأهلى» يستهدف نمو التجزئة 25 % خلال العام المالى الحالى

المحفظة تتراوح بين 103 إلى 105 مليارات جنيه

«الأهلى» يستهدف نمو التجزئة 25 % خلال العام المالى الحالى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

7:37 ص, الأثنين, 20 يوليو 20

يستهدف البنك الأهلى المصرى تحقيق %25 نمواً فى قروض التجزئة المصرفية خلال العام المالى الحالى.

وقال كريم سوس، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن محفظة القروض تتراوح حالياً ما بين 103 إلى 105 مليارات جنيه، مؤكداً أن البنك الحكومى يولى أهمية كبيرة للتجزئة المصرفية.

كريم سوس
كريم سوس، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية

ويتصدر الأهلى المصرى القطاع المصرفى فى مجال التجزئة المصرفية، ويأتى ذلك تتويجاً لإستراتيجية البنك فى الاستمرار على قمة القطاع المصرفى المصرى فى هذا المجال.

وحصل « الأهلى « مؤخراً على جائزة من مؤسسة Asian Banker العالمية كأفضل بنك مصرى فى مجال خدمات التجزئة المصرفية لعام 2020، وتقدم الجائزة لأفضل بنك فى كل دولة من الدول التى يشملها التقييم استنادًا لحجم وتطور أعمال التجزئة المصرفية، وقدرته على إتاحة خدمات جديدة ومنتجات مبتكرة، وتزايد عدد وحدات شبكة التوزيع ومدى فاعلية انتشارها.

ويشمل التقييم حجم محفظة التجزئة المصرفية فى مجال الودائع والقروض، ومنتجات التجزئة وأنواع البطاقات ومعدلات نموها السنوية، إضافة إلى جودة الخدمة فى مختلف الفروع، وعدد وطبيعة الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للعملاء، ومدى قدرة البنك على تحديثها بشكل مستمر.

فى سياق متصل، أكد كريم سوس أن «الأهلى» يتصدر حالياً قائمة البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى بمحفظة تتعدى 8.5 مليار جنيه.

وأطلق «المركزى المصرى» المبادرة فى فبراير 2014 برصيد 10 مليارات جنيه، تمت مضاعفتها إلى 20 مليارًا عام 2016، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و %8 لمحدودى ومتوسطى الدخل على التوالى، و%5 لأصحاب الدخل أقل من 1400 جنيه شهرياً.

وأعلن «المركزى» نهاية يناير قبل الماضى عن قصر المبادرة على محدودى الدخل، مع تحمل وزارة المالية عبء دعم الفائدة. وأعلنت «المالية» عن تحمل الدعم النقدى المباشر والتمويل العقارى طويل الآجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بسعر عائد منخفض عن السعر السوقى، حسب مستويات الدخل