«الأهلى للكرة» تفتح باب التقدم لـ«حقوق الرعاية» خلال أسبوعين 

«مزارز» تنهى الفحص النافى للجهالة لقطاع كرة القدم

«الأهلى للكرة» تفتح باب التقدم لـ«حقوق الرعاية» خلال أسبوعين 
أحمد علي

أحمد علي

9:25 ص, الخميس, 4 أغسطس 22

كشف عمرو شاهين، الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، أنها تعتزم فتح باب المنافسة على حقوق الرعاية للنادى خلال أسبوعين، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل وكراسة الشروط قريبا.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الشركة لم تتلق أى عروض رسمية للحصول على رعاية الفريق الأول للنادى الأهلى، نافيًا تقدم شركة «طيران قطر» بعرض بقيمة مليار جنيه مقابل هذه الحقوق.

يُذكر أن «الأهلى» أعلن فى سبتمبر الماضى، عن تأسيس شركة الأهلى لكرة القدم «شركة مساهمة مصرية» تستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات.

وأوضح «شاهين» أن اجتماع الشركة الثلاثاء الماضى بمجلس إدارة النادى الأهلى شهد مناقشة التوقعات الخاصة بالتدفقات المالية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، رافضَا الكشف عن تلك البيانات.

يُذكر أن مجلس إدارة الأهلى وافق على تفويض الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى للتنسيق الكامل مع الشركة حول كل ما يتعلق بجوانب إدارة نشاط كرة القدم ،كما وافق على انتقال القطاع بالكامل للشركة بمجرد انتهاء الموسم الحالى فى 31 أغسطس، وتكليفها باتخاذ كل ما يلزم تجاه جميع العقود التجارية والتسويقية فى الموسم الجديد.

وأكد «شاهين» أن شركة «مزارز» للاستشارات المالية انتهت من عملية الفحص النافى للجهالة لتقييم الأداء المالى لقطاع كرة القدم، وتم عرض تقريرها فى اجتماع الثلاثاء الماضى عبر تحليل جميع البيانات المالية المتعلقة بنشاط كرة القدم من 2017 حتى 2022.

وأكد أنه لم تتم مناقشة زيادة رأسمال شركته الذى يبلغ 20 مليون جنيه (رأسمال مبدئى)، موضحًا أنه سيتم الاستقرار على رأسمالها النهائى خلال فترة لاحقة.

يُذكر أن «شاهين» كشف سابقاً لـ «برنامج CEO Level» الذى يعرض على شاشة جريدة «المال» على موقع اليوتيوب، أن شركة «الأهلى» مملوكة بنسبة أكثر من %90 للنادى، و%2.5 لمجلته، و حصة صغيرة لشركة الأهلى للإنتاج الإعلامى.

وقال «شاهين» لبرنامج «CEO Level» إن أهداف الشركة فى المرحلة الحالية، تتضمن 3 محاور الأول : الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة، والثانى: تنمية قيمة العلامة التجارية لها والثالث: الطرح فى البورصة.

ويخطط «الأهلى» – المالك لشركة الكرة – لطرح %49 من أسهم الأخيرة فى البورصة عقب تنمية إيراداتها وتعظيم حجم أعمالها، على أن يحتفظ النادى بـالـ %51 المتبقية بشكل دائم وفقًا للائحة نظامه الأساسى.

وتتولى «الأهلى» جميع أمور النشاط بالنادى من التنظيم والتعاقدات وإعارات اللاعبين وحقوق الرعاية وحقوق البث وكل أعمال الأكاديميات، والمشاركة فى مختلف الفعاليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية، كما تقوم بتسويق ما يرتبط بها من حقوق البث والرعاية ومنتجات برامج التسويق التعاونى- الإعلانات- .

يذكر أن مجلس إدارة الأهلى قرر فى مايو 2021 تعيين رجل الأعمال ياسين منصور، رئيسا لمجلس إدارة «الأهلى للكرة».