«الأهلى لإدارة الأصول» تقتنص محفظة أسهم خاصة بقيمة مليار جنيه

فى إطار خطة زيادة الأصول إلى 20 مليارا

«الأهلى لإدارة الأصول» تقتنص محفظة أسهم خاصة بقيمة مليار جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:44 ص, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

قال عادل كامل، العضو المنتدب لشركة الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية ، إن شركته اقتنصت مؤخرا حق إدارة محفظة أسهم لإحدى الجهات الخاصة بقيمة مليار جنيه.

وصرح كامل لـ«المال» بأن «الأهلي» ستعتمد سياسة تعظيم العائد فى إدارة المحفظة التى جاءت لتصب فى تنفيذ خطة الشركة للوصول بحجم أصولها إلى 20 مليار جنيه بنهاية 2020، مقارنة بـ16 مليار جنيه حاليا.

وأضاف كامل: «وفى إطار هذه الخطة تقوم أيضا بزيادة العائد اليومى لصندوقى الأهلى الرابع، والثامن للدخل الثابت، المنافسة على جذب مزيد من محافظ الأسهم لجهات خاصة، وحكومية».

وكان كامل قد قال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن الأهلى تستهدف الوصول بحجم محافظ الأسهم المدارة فى إطار خطة زيادة الأصول لمستويات بين 4 و5 مليارات جنيه.

وتأتى خطة زيادة أصول الأهلى عقب تنفيذ الشركة عملية إعادة هيكلة للأصول والإدارة جرت على مدار عام كامل منذ منتصف 2018، وحتى منتصف 2019، تزامنا مع رفع قيمة الأصول المُدارة من 8 مليارات إلى 15 مليار جنيه قبل اقتناص المحفظة الأخيرة.

كما تم خفض حجم العمالة الزائدة بالشركة، من خلال برنامج تخارج رضائى لجزء من العاملين والموظفين، تم تمويله من الموارد الذاتية، بجانب استحداث عدد من الإدارات منها إدارة تنمية الموارد المعنية بتطوير أعمال الشركة، والبحوث، والإدارة الوسطى التى تختص بالمتابعة مع العملاء.

يشار إلى أن «الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية» ذراع إدارة الأصول للبنك الأهلى المصرى، تأسست عام 1994، وتدير 7 صناديق استثمار فى فئات مختلفة منها 2 للأسهم، وآخر إسلامى، ومتوازن، ودخل ثابت، بجانب محافظ مالية لمؤسسات كبرى، ما صعد حجم أصول الشركة إلى 15.4 مليار جنيه، نهاية النصف الأول من العام، وفقا للموقع الإلكترونى للشركة.