«الأهلى كابيتال» تنفذ صفقة الاستحواذ على «ممكن» للمدفوعات

«الأهلى كابيتال» اشترت أسهما بشكل مباشر بقيمة 72 مليون جنيه فى «ممكن»

«الأهلى كابيتال» تنفذ صفقة الاستحواذ على «ممكن» للمدفوعات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:17 ص, الثلاثاء, 27 أبريل 21

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة الأهلى كابيتال القابضة -الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى – انتهت من الاستحواذ على حصة من أسهم شركة «ممكن» لحلول المدفوعات الإلكترونية.

وقالت المصادر إن «الأهلى كابيتال» اشترت أسهما بشكل مباشر بقيمة 72 مليون جنيه فى «ممكن» وتم تنفيذ عملية  نقل الملكية بسوق خارج المقصورة فى البورصة قبل أيام.

وأوضحت أن الصفقة تتضمن قيام «الأهلى كابيتال» بإجراء زيادة لرأس مال شركة «ممكن»، مما سيترتب عليه ارتفاع  حصة الأهلى كابيتال، المباشرة إلى %75 من أسهم الشركة أو أكثر، وذلك بحسب رغبة المساهمين المكتتبين فى الزيادة.

مصادر: فاروس سمسار ومنفذ العملية.. وخطة للوصول إلى 150 ألف نقطة بيع خلال عام ونصف

وأكدت أن زيادة رأس المال تستهدف تعظيم القيمة السوقية لـ «ممكن» وطرح خدمات جديدة من خلال توسعات مرتقبة تتضمن 100 إلى 150 ألف نقطة بيع خلال عام ونصف تقريباً.

وأشارت إلى رغبة الأهلى كابيتال، فى الإبقاء على المساهمين القدامى بشركة «ممكن» فى مجلس الإدارة الحالى نظراً لخبراتهم الكبيرة فى قطاع المدفوعات الإلكترونية.

ولفتت إلى أن شركة «فاروس» لتداول الأوراق المالية لعبت دور سمسار ومنفذ نقل الملكية بسوق خارج المقصورة و التى تم تنفيذها على أسهم «ممكن» قبل أيام بقيمة 72 مليون جنيه.

وأطلقت شركة الأهلى كابيتال القابضة، مؤخراً، منصتها للتكنولوجية المالية «الأهلى تمكين» والتى يقع تحت مظلتها ذراع للتمويل متناهى الصغر، بالإضافة إلى الاستحواذ على %75 من «ممكن» .

يُذكر أن «الأهلى كابيتال» استحوذت على شركة «فاروس للسمسرة» بقيمة 120 مليون جنيه فى ديسمبر 2019 وعلى «فاروس لإدارة المحافظ والترويج للاكتتابات» فى مارس 2020 بقيمة 20 مليون جنيه.

وتأسست «الأهلى كابيتال» عام 2008 برأسمال مدفوع 5 مليارات جنيه، فى حين تتجاوز استثماراتها 9 مليارات، وتمتلك حصصًا فى شركات مدرجة فى البورصة، مثل «سيدى كرير» و«أموك».

وبدأت شركة «ممكن» نشاطها فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى منذ عام 2011 ومنها شحن أرصدة الهواتف، وسداد فواتير المحمول، والإنترنت، والكهرباء، ويتراوح عدد النقاط البيعية لها من 30 إلى 35 ألفًا، منتشرة فى جميع محافظات الجمهورية من إجمالى 350 ألف نقطة بيع لجميع شركات الدفع فى مصر.

◗❙