«الأهلى كابيتال» تتفاوض للاستحواذ على «ممكن» و«سداد»

فى إطار خطة لإنشاء شركة قابضة للدفع الإلكترونى

«الأهلى كابيتال» تتفاوض للاستحواذ على «ممكن» و«سداد»
المال - خاص

المال - خاص

10:05 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «الأهلى كابيتال» – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى- تخطط للاستحواذ على شركتين بقطاع الدفع الإلكترونى، وهما «سداد» و«ممكن».

وقالت المصادر – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إن «الأهلى كابيتال» دخلت فى مفاوضات مع الشركتين، متوقعة أن تنتهى قريبا، على أن يكون الاستحواذ على كامل أسهمهما.

وأوضحت أن «الأهلى كابيتال» تُخطط لتأسيس شركة قابضة فى مجال خدمات التكنولوجيا البنكية، على أن تمتلك تحت مظلتها عددا من الشركات.

وأشارت إلى أن تحركات «الأهلى كابيتال» تأتى فى إطار السعى لامتلاك منظومة متكاملة لخدمات التكنولوجيا البنكية ومنها الدفع الإلكترونى بهدف الاستفادة من إستراتيجية التحول الرقمى بجانب الظروف المستجدة الناتجة عن تفشى فيروس «كورونا» عالميا ومحليا.

وتأسست «الأهلى كابيتال» عام 2008، برأسمال مدفوع 5 مليارات جنيه، فى حين تتجاوز استثماراتها 9 مليارات، وتمتلك حصصًا فى شركات مدرجة فى البورصة، مثل «سيدى كرير».

وبدأت شركة «ممكن» نشاطها فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى منذ عام 2011، ومنها شحن أرصدة الهواتف، وسداد فواتير المحمول، والإنترنت، والكهرباء، ويتراوح عدد النقاط البيعية لها بين 30 و35 ألفا، منتشرة فى جميع محافظات الجمهورية من إجمالى 350 ألف نقطة بيع لجميع شركات الدفع فى مصر.

أما شركة «سداد» للدفع الإلكترونى فتملك نحو 30 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية. 

كتب- محمود جمال و أحمد على: